المحتوى الرئيسى

صحيفة عبرية: إسرائيل مستعدة لضرب إيران

07/18 23:42

ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تغيرت كثيرا في السنوات القليلة الماضية، بشكل إيجابي، وباتت أكثر استعدادا لمهاجمة أهداف إيرانية، عبر مساعدات خارجية.

© AFP 2018 / Majid Asgaripour

إيران تكشف عن مصنع "منتجات نووية" أنشأته سرا

وأفادت الصحيفة العبرية بأن مهاجمة إسرائيل للمفاعلات النووية الإيرانية ما يزال احتمالا بعيدا، كون أغلب الدول الأوروبية تحاول إنقاذ الاتفاق النووي الإيراني، لكن إسرائيل، حاليا، أكثر قوة من أي وقت مضى، وبإمكانها استهداف إيران، في الوقت الراهن.

واعترفت الصحيفة العبرية بأنه من الصعوبة بمكان استهداف كل المفاعلات النووية الإيرانية، لانتشارها في عشرات الأماكن الموزعة في أرجاء إيران، وفي مساحات واسعة من الأراضي الإيرانية، مقارنة باستهداف المفاعل النووي العراقي ونظيره السوري؛ نتيجة لاتساع رقعة الأراضي الإيرانية أيضا، وهو عائق كبير أمام الطائرات الإسرائيلية.

إيران تعلن أن لديها أساليب جديدة لبيع النفط

ورأت الصحيفة العبرية أن الدفاعات الجوية الإيرانية قوية جدا، ويمكنها التصدي بقوة للطائرات الإسرائيلية، كما أنه على تلك الطائرات الطيران لآلاف الكيلومترات لاجتياز الحدود الإيرانية، وهو ما يمثل صعوبة كبيرة لتل أبيب.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن عام 2012، كان لإسرائيل قدرة دفاعية قوية، مثل القبة الحديدية، ومقلاع داود، كما أنها تتمتع بعلاقات دبلوماسية قوية مع دول الخليج العربي، وبحوزتها طائرات مقاتلة، مثل "إف 35"، مقارنة بحصول إيران على المنظومة الدفاعية الروسية "إس 300"، المنتشرة حول الأماكن الاستراتيجية في أرجاء إيران بأسرها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل