المحتوى الرئيسى

5 نقاط ضعف كبرى يعاني منها الترجي قبل بداية الأمور الجدية في دوري أبطال أفريقيا

07/18 14:45

كشفت المواجهة الأولى لنادي الترجي التونسي في الموسم الجديد أمام نادي كامبالا سيتي الأوغندي، لحساب الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا، عن عدة نقاط يلخصها لكم “موقع أورنج فوتبول كلوب” من خلال التقرير التالي :

1/ تفاوت الحضور البدني بين اللاعبين، فالبعض منهم بدا جاهزا من هذه الناحية على غرار فرانك كوم ويوسف البلايلي، في حين بدا البعض الاخر مرهقا وغير قادر على مواكبة نسق الفريق المنافس على غرار خليل شمام وفوسيني كوليبالي وأنيس البدري بصفة خاصة.

2/ مبالغة اللاعبين في التمرير للخلف من أجل بناء الهجمة المركزة .. التوجه التكتيكي في المجمل مقبول، غيرأن ثقل لاعبي خط الدفاع وصعوبة إخراج الكرة من المنطقة الخلفية تجعلان منه عملية احترافية، خاصة إدا ما تعلق الامر بمواجهة منافس يعتمد الضغط المتقدم.

3/ ضعف توجيه الكرات بالرأس في الكرات الثابتة، حيث أن الذوادي في مناسبتين وفوسيني كوليبالي في مناسبة وحيدة وفرانك كوم أبضا في مناسبة وحيدة كان بإمكانهم تسجيل أهداف سهلة، لولا فشلهم في توجيه الكرة بطريقة سليمة.

4/ ضعف مدافعي المحور في استخلاص الكرات أمام منافسين مباشرين سريعين ويحسنون المراوغة.

5/ التباعد الكبير بين خطي الدفاع والوسط .. هذا الأمر يمكن تفهمه باعتبار أن المقابلة تزامنت مع فترة بداية الموسم، غير أن هذا الخلل إذا ما تواصل قد يعصف بحظوظ الفريق في أمجد الكؤوس الإفريقية للأندية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل