المحتوى الرئيسى

فى عيد ميلاد ميركل الـ64.. تعرف على المرأة الأقوى فى العالم

07/18 14:10

هي أقوى امرأة في العالم، وهي زعيمة البلد الذي يقود الاقتصاد الأوروبي، وتساعد في تحديد مصير أكبر أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية،، ويقال إنها تخاف من الكلاب، إنها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي تحل اليوم الذكرى الـ 64 لعيد ميلادها.. ونرصد فيما يلي أشياء قد لا تعرفها عن شخصية "ميركل".

اسمها بالكامل أنجيلا دوروتيا ميركل، ولدت في 17 يوليو 1954، في مدينة همبورغ في شمال ألمانيا، كأول مولود لقسيس لوثري اسمه هورست كاسنر، وبعد ولادتها بعدة أسابيع انتقل والدها ومعه العائلة للعمل في شرق ألمانيا في قرية كويتزوف ليعمل كقسيس لكنيسة هناك، وبعدها انتقلوا في عام 1957 إلى مدينة تمبلين، وبقيت ميركل مع عائلتها في تمبلين حتى بعد انهيار سور برلين وتوحيد الألمانيتين عام 1990.

وجزء من عائلة والدها يعود لأصول بولندية، وميركل اسم يعود لزوجها الأول الذي تزوجته في عام 1977 وطلقت منه بعد أربع سنوات، وفقا لملف شخصي في صحيفة نيويوركر.

كانت أمها معلمة لاتينية وإنجليزية، ووالدها هورست كاسنر، كان في الأصل من برلين، وكان قسًا في الكنيسة البروتستانتية في ألمانيا، كان والد ميركل ومسؤولًا في الكنيسة اللوثرية، نقل العائلة من ألمانيا الغربية إلى ألمانيا الشرقية التي كان يسيطر عليها السوفيت بعد فترة وجيزة من ولادة أنجيلا، حتى مع فرار الآلاف الآخرين من الطريق الآخر، وغالبًا ما يُنسب نهج ميركل المنضبط والحذر إلى السياسة إلى نشأتها ألمانيا الشرقية.

عندما كانت أنجيلا تبلغ من العمر تسع سنوات كانت تنتظر لمدة 45 دقيقة في الجيم قبل أن تقرر في النهاية القفز في البركة قبل انتهاء الصف.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل