المحتوى الرئيسى

محمد دياب يدافع عن معز مسعود ضد هجوم إسلام البحيري

07/18 06:26

لم يترك السيناريست والمخرج محمد دياب صديقه الداعية الإسلامي معز مسعود يواجه الانتقادات وحده، فقرر الرد عن انتقادات الباحث الإسلامي إسلام بحيري التي وجهها له بعد بيان مسعود الأخير عن زواجه من الممثلة شيري عادل.

أعاد دياب نشر ما كتبه إسلام بحيري على حسابه الشخصي بموقع Facebook، وعلق عليه كاتبا: "بما أنني تم التحفيل عليا قبل كدة فعارف إن الرد علي الكلام الذي يقال أثناء الموجة عبث ورغم هذا، بما أنني شاهد علي كلام معز عن خطوات الشيطان بما أنني من مؤلفيه فكلامه صحيح ودقيق. "خطوات الشيطان" كان البرنامج الدرامي الوحيد الذي تكلم عن إرهاصات الإرهاب سنة ٢٠١٣ و ٢٠١٤ وكلمة الدرامي تعني الذي كان علي شكل مسلسل، وصناعة المسلسل الذي نزل ٢٠ يوليو ٢٠١٣ استغرقت قبلها ٧ شهور ما بين كتابة وإخراج وهذا يعني أن الأفكار المطروحة مقررة من أكتر من ٧ شهور وليس مثلما قال الأستاذ إسلام إنه مشي مع الموجه بعد ٣٠/٦".

البرنامج عرض بعد ٣٠/٦ بأيام، والدنيا كانت مولعة وفضلت مولعة سنين ورغم هذا عملنا موسم ثاني أكتر جرأه وطبعاً بسببه كان يأتي تهديدات وأنا شاهد علي أن معز ساب مصر بسبب هذه التهديدات".

"واضح طبعا إن الأستاذ إسلام غيران إن فيه حد تجرأ ودخل ولو من بعيد وقال أنه تضرر بسبب أحداث البلد غيره، ومسمي كلمتي معز سطو علي بطولات الشعب المصري التي هي بطولاته يعني، وعلي فكرة الأستاذ إسلام وقتها فعلاً كان شجاع وهذه حاجة تحسب له، ولكن المفروض أنك باحث وتحلل التراث ثم تأتي بوضوح تلوي ذراع كلمتين واضحين وتحللهم علي هواك، هذا يجعلك إما متعمد تغالط وإما لا تعرف كيف تحلل وتستخلص من الكلام الواضح مع أنها المفروض وظيفتك.. لا اعرف أيهما أسوأ؟"

"حقك تنتقد ما تريد في آراء وتصرفات معز أو غيره لكن بدون تدليس للحقائق، وعامة أوعدك تأتي وقعتك وتجد موجة انتقادت موجهة لك، لكن لن تجد من شخص مثل معز غير الإنصاف وحسن الظن لأنه إنسان محترم ومن أحسن الناس اللي عرفتهم في حياتي".

معز مسعود يرد على منتقدي زواجه بشيري عادل.. ويوضح موقفه من الحجاب

حقيقة الصور الأولى لحفل زفاف معز مسعود وشيري عادل.. مزيفة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل