المحتوى الرئيسى

أكشاك الكاريوكي في الصين.. الملاذ الآمن للانطوائيين والخجولين من عشاق الموسيقى

07/18 02:28

يبدو وكأنه أحد أكشاك الهواتف في الخيال العلمي، ولكن بدلا من أن يتحدث الشخص المتواجد داخل الكشك في الهاتف، من المفترض أنه يغني بمفرده أو مع شريك له، إنه كشك كاريوكي صيني، وهو مثال على الاتجاه الذي يلقى رواجا حاليا في مراكز التسوق وقاعات الألعاب بالبلاد.

ويعمل إطار من الفولاذ المطلي باللون الأسود، على حمل جدران الكشك الزجاجي، بالإضافة إلى وجود ستار يحجب الزائر عن العالم الخارجي، وبعد دخول الغرفة الصغيرة، سيجد المرء اثنين من الشاشات، واثنين من مكبرات الصوت، بالإضافة إلى اثنين من مقاعد الحانات، وبعبارة أخرى، ليس هناك مجال للزحام.

وتجلس الطالبتان لي جينجيا ودوان هويمين في كشك واحد، وهما تستخدمان سماعات الرأس وتغنيان أغاني بوب صينية، وتستطيع الشابتان الاختيار من بين أغنيات يابانية وكورية وإنجليزية، تشمل أغاني عالمية مثل "Someone like you شخص مثلك" للنجمة الشابة أديل، و"My Heart Will Go On سيستمر قلبي" للنجمة العالمية سيلين ديون.

وتقول الصديقتان، إن كشك الكاريوكي عملي ومسل، وتقول "دوان"، 22 عاما: "عندما تخرج للتسوق وتبدأ تشعر بالملل، يمكنك ببساطة دخول الكشك وغناء شيء ما".

كما يجعل الاتصال بالإنترنت تجربة كشك الكاريوكي مميزة بصورة خاصة، ومن الممكن لمستخدمي الهواتف الذكية الذين يثبتون تطبيق "WeChat " الإلكتروني الصيني، استخدام هواتفهم المحمولة لتحديد الأغاني وتسجيل أدائهم لها، ثم يمكنهم بعد ذلك مشاركة تسجيلاتهم مع الأصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو حتى من خلال البث المباشر لها.

ولكن الأمر لا يتعلق بالأغاني فحسب، حيث يستخدم الناس أكشاك الكاريوكي لإلقاء القصائد الصينية، والتي تشمل قصيدة "snow ثلج" الوطنية، للثوري الشيوعي الصيني، ماو تسي تونج.

وفي هذه القصيدة، يستحضر الرئيس السابق للحزب الشيوعي الصيني، المناظر الطبيعية الجميلة في البلاد، وأبطالها، وماضي الأباطرة، ويختتم قائلا: "بالنسبة للرجال العظماء حقا، انظر إلى هذا العصر فحسب".

ويساعد تكييف الهواء وإضاءة السقف العاكسة، في مساعدة المغنيين على الشعور بالراحة قدر الإمكان، وهناك بالطبع فتحة لشحن الهواتف المحمولة، ولكن حتى مع كل هذه الوسائل الإضافية للراحة، هل ستحل أكشاك الكاريوكي محل حانات الكاريوكي التقليدية؟.

وتقول "لي": "ما زلت أفضل الحانات، حيث يبدو الأمر هنا في الداخل مكتظا بعض الشيء."

ولكن لا يشعر الجميع بذلك، ولا سيما بالنسبة للانطوائيين من عشاق الموسيقى، حيث تعتبر أكشاك الكاريوكي مثالية لهم، فعلى سبيل المثال، هناك وي شوهانج، 24 عاما.

وتقول: "إنني، ببساطة، أشعر في الكشك بأنني أكثر أمنا واستمتع بالغناء بنفسي"، موضحة أنها تفضل جو المقصورة؛ لأنها ترى أن حانات الكاريوكي الصينية أماكن فوضوية، حيث يتم تناول الكثير من الكحوليات.

وفي حين أنه غالبا ما يتم غناء الكاريوكي في الحانات الغربية أمام جمهور كبير، عادة ما تستخدم الحانات الصينية الكثير من الغرف المنفصلة، ويعني ذلك أنك لا تعرف أبدا من الذي يحتفل في الغرفة المجاورة رقم "صفر"، ومن الذي من الممكن أن يسمع صوتك.

وتقول "وي": "أنا أحب محيط الكشك أكثر، حيث إنه لا يكون هناك داع للقلق بشأن سلامتي، ولكنه مكلف بعض الشيء"، وتبلغ قيمة قضاء نصف ساعة في كشك الكاريوكي، 57 يوانا "نحو 8.75 دولار".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل