المحتوى الرئيسى

فضيحة جديدة تهز "تحالف الشيطان".. تميم يتواصل مع داعية تركى عبر قنصلية الدوحة فى أسطنبول.. "أوكتار" قاد مافيا للاتجار بالإطفال والعمالة غير القانونية.. والإمارة تتراجع وتشكوه للحفاظ على "الحماية التركية" - اليوم السابع

07/17 22:31

تحالفات علنية وعلاقات مشبوهة ممتدة من وراء الستار، جمعت نظام رجب طيب أردوغان بأمير قطر تميم بن حمد، وصلت ذروتها بعد المقاطعة العربية للإمارة الراعية للإرهاب، ودخول تركيا على خط الأزمة والدفع بعشرات الآلاف من جنودها لحماية النظام الحاكم فى الدوحة.

ورغم ما تقدمه قطر إلى أنقرة من مليارات مقابل الحماية، ورغم الانتشار اللافت الذى لا تخطئه عين للجنود الأتراك فى شوارع وميادين الدوحة، إلا أن علاقات البلدين شابتها شائبة بعدما كشفت تقارير إعلامية تواصل قنصلية قطر فى إسطنبول مع الداعية عدنان أوكتار، صاحب الفتاوى الشاذة والذى تورط ولا يزال فى قضايا اتجار بالأطفال وعمالة غير مقننة، وهو ما أغضب النظام التركى الذى أقدم قبل أقل من أسبوع على اعتقال أوكتار.

علاقة قطر بالداعية المزيف، انعكست بدورها على استقبال أردوغان لـ"تميم" خلال حفل تنصيبه، حيث أهان الديكتاتور العثمانى أمير الإرهاب عندما جعله يقف فى مؤخرة صف المهنئين بفوزه فى الانتخابات الرئاسية التى أجريت فى 24 يونيو الماضى، واستقباله بشكل لا يليق بأمير دولة .

وكشفت صحيفة "زمان" التركية المعارضة النقاب عن وجود علاقات بين قطر و"أوكتار" المعتقل بسبب عدد من التهم الموجهة إليه، أبرزها النصب باسم الدين والابتزاز والدعارة والاعتداء الجنسى على الأطفال.

وأضافت الصحيفة، أنه فى أعقاب القبض عليه تقدمت قطر عبر قنصليتها فى أسطنبول بشكوى للسلطات التركية تتهمه بالنصب والاحتيال للحفاظ على ماء وجهها أمام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، فى حين كان "ألكاس تشاكماك" و"أوغور أورمان" المعروفان بأنهما من رجال عدنان أوكتار قد حضرا حفلا نظمته السفارة القنصلية القطرية في تركيا، والتقيا بمسؤولين بالقنصلية القطرية في أسطنبول من بينهم القنصل القطرى خالد بن حمد.

وبحسب مصادر أمنية لصحيفة "زمان"، فقد وصل عدد الشكاوى ضد عدنان أوكتار بتهمة الاستغلال الجنسى للأطفال إلى 17 شكوى، كما تبين أن هناك مشتكين من جنسيات 6 دول مختلفة، من جنسيات أذربيجانية وهولندية وقطرية وألمانية وكازاخستانية ونمساوية.

وتوجه السلطات التركية لعدنان أوكتار تهم الاعتداء الجنسى على الأطفال القصر، وتأسيس تنظيم إجرامى منظم، والتجسس، وغسيل الأموال، ومخالفة قانون مكافحة الإرهاب، والتهديد والابتزاز.

يشار إلى أن أوكتار معروف بفتاويه المثيرة للجدل وظهوره الإعلامى بصحبة عدد من العاريات الراقصات عقب كل جلسة من جلساته التى يزعم بأنها دينية، ومن أبرز فتاواه أن المرأة المحجبة لها حق ارتداء المايو البكيني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل