المحتوى الرئيسى

علماء: ارتفاع درجة الحرارة قد يؤدى إلى الموت

07/17 18:58

توصل علماء من جامعة هارفارد، إلى أن ارتفاع درجات حرارة الطقس لفترة طويلة نسبيًا يزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بحسب "روسيا اليوم".

وتؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى انخفاض قدرة الإنسان على العمل بشكل كبير، حيث يبدأ باستنزاف آخر القدرات الجسدية لديه، وتساهم الحرارة المرتفعة بتدهور حاد في صحة البشر من جميع الأعمار وخاصة من 18 حتى 75 عامًا.

وحلل الباحثون تدهور القدرات المعرفية لدى الطلاب في جامعة هارفارد، من الذين يعيشون في مبان قديمة دون تكييف بنسبة 13% أكثر، مقارنة بزملائهم الذين يعيشون في مبان مكيفة في فترة الصيف، ووجدوا أنه ارتفعت نسبة انخفاض التركيز والأداء لدى بعض الطلاب لهذا السبب لـ30 و50%.

وأوضح العلماء أن البقاء لفترات طويلة في مناطق المناخ الحار دون وسائل التكييف يزيد من خطر أعراض الأمراض المزمنة (القلبية والصدرية)، ويمكن أن يؤدي للموت في نهاية المطاف.

وإليك مجموعة من النصائح تحميك من درجات الحرارة المرتفعة:

1- الإكثار من شرب الماء، لأن الجسم يفقد الكثير من السوائل بسبب الحرارة الشديدة ويصاب بفقدان التركيز، ولذلك يجب شرب كمية كافية من الماء.

2- تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون، لا ينصح بتناولها فى الطقس الشديد الحرارة، لأنها تؤثر على الجسم سلبًا، ويُفَضل أكل الأغذية الخفيفة مثل الفواكه والسلطة والخضار والجبن.

3- تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، لأن الحرارة الشديدة تجهد الجسد، ولذلك حاول الابتعاد عنها قدر المستطاع.

4- ارتداء ملابس فضفاضة، ذات ألوان فاتحة، لأن هذه الألوان تعكس أشعة الشمس عن جسدك، وتوفر لك الراحة فى يوم عمل طويل.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل