المحتوى الرئيسى

صور| تفاصيل المؤتمر الصحافي للعرض المسرحي "حدث في بلاد السعادة"

07/17 14:28

أقيم مساء أمس، الاثنين، على مسرح "السلام" بشارع "قصر العيني" مؤتمرًا صحافيًا؛ لإعلان تفاصيل العرض المسرحي الجديد "حدث في بلاد السعادة" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، من تأليف وليد يوسف وإخراج مازن الغرباوى، بحضور كلا من الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح والفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث والدكتور عصام برهام المستشار الأول لشؤون الإعلام والثقافة في العراق وفريق عمل العرض.

افتتح المؤتمر الصحافي الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح الذي أعرب فيه عن أمله وإيمانه الكبير بالحركة المسرحية بشكل عام ولهذا العرض خاصة، حيث توقع أن يكون من أهم العروض على مدار الثلاثة أعوام الماضية، لأن العرض يتناول قضية مهمة ويجمع مجموعة من المبدعين من الوطن العربي.

أما الفنان أشرف طلبة، مدير فرقة المسرح الحديث، أعرب خلال كلمته عن إعجابه بفكرة العرض لأنها فكرة مبتكرة وكتابة المؤلف وليد يوسف لها جعلتها مبتكرة أكثر، وأنه يثق بقيادة المخرج مازن الغرباوي للمسرحية التي شجعته على عرضه على مسرح السلام، وأكد أن العرض سيترك علامة في تاريخ المسرح المصري.

وقال الكاتب وليد يوسف مؤلف العرض أنه أراد أن يقدم عملاً عما يظنه الناس من معتقدات خاطئة عن الحاكم والحاشية التي حوله أنهم هم فقط السبب في الفساد وما يوصل إليه بلدهم بمثل اليابان التي هزم شعبها هذا ورفضت السقوط وأصبحت واحدة من أفضل دول العالم، موصلًا بالعرض للمشاهد ألا أحد سيحافظ على البلاد غير شعبها ولا أحد يستطيع تغييرها غير شعبها.

أما مازن الغرباوى مخرج العرض فوجه الشكر للفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح على حضوره وتحمسه للفكرة في الوهلة الأولى، والفنان أشرف طلبة مدير فرقة المسرح الحديث لمجهوده الكبير هو وكل فريق عمل الفرقة على تذليل كل العقبات ليصل العرض لهذه المرحلة، حتى نستطيع اليوم أن نعلن عن تفاصيله، وقدم شكرًا خاصًا للكاتب وليد يوسف مؤلف العرض المسرحي مؤكدًا أنه كاتب من أهم الكتاب المسرح قبل الفيديو والسينما ولديه أعمال كثيرة تستحق أن تقدم.

وقال الفنان مدحت تيخا أحد أبطال العرض "تحمست كثيرًا أول ما قرأت هذا العمل لأني شعرت أنه عمل يمس كل الشعوب، وكل مواطن موجود في الوطن العربي سيشعر أنه موجود بالعرض".

أما الفنان علاء قوقة فعبر عن سعادته بوجوده وسط هذه الكوكبة كل في مجاله وسعيد بتجربة "حدث في بلاد السعادة" قائلاً: "إنني لا أقبل إلا أعمال تليق بي وتضيف إلي، وهذا العمل من الأعمال الرائعة التي عملت بها، وأحاول أن أصنع شيئًا يضيف لعقل المتفرج ويصنع شيئًا في تاريخ المسرح".

وقالت المطربة والفنانة فاطمة محمد علي إن العرض على مستوى عال في التمثيل والتقنية والتمكن، ووجهت الشكر للملحن محمد مصطفى، وأيضًا المخرج مازن الغرباوي الذي أتاح الفرصة للمرة الثانية للعمل معه وقدمها للجمهور كممثلة وهي في الأساس مصنفة مطربة.

وعبر الفنان حسن العدل عن سعادته بالعمل مع المخرج الشاب مازن الغرباوي قائلاً إنه لديه قدرات فهم جيد بمعنى المسرح الصحيح وكذلك سعادته مع كاتب مثل الكاتب وليد يوسف لتقديم قضية هامة تهم كل شعوب العالم وهي علاقة الحكام بالشعوب، مضيفًا إلى أن المسرح هو الواجهة الحقيقية للبلاد بخلاف أي عمل آخر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل