المحتوى الرئيسى

تأكيدًا لانفرد السلطة.. رئيس الوزراء يعيد عصام الصغير لرئاسة البريد

07/17 02:48

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإعادة تعيين عصام الصغير، رئيسًا للهيئة القومية للبريد.

وصدر القرار الذي تنشر السلطة صورة منه، في 16 يوليو الحالي.

وكانت مصادر مطلعة داخل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كشفت لموقع "السلطة"، قبل 3 أسابيع، أن المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التقى في مقر الوزارة، بعصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد السابق، لمناقشة إمكانية عودة الأخير إلى منصبه.

وكان «الصغير» قد ترك الهيئة القومية للبريد في 2 مايو الماضي بعد انتهاء مدته كرئيس للهيئة، بسبب خلافات في وجهات النظر بين الصغير ووزير الاتصالات السابق ياسر القاضي، وتعيين أحمد محمد عبد الحليم، قائمًا بأعمال رئيس الهيئة القومية للبريد.

وعلِم موقع «السلطة»، أن «الصغير» أبدى رغبته في أن يصلح المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات الحالي، ما أفسده «القاضي» أولًا قبل عودته، بإعادة نحو 34 اتفاقية قد أبرمها الصغير مع بعض الدول الأفريقية، كان من المقرر أن تدر على الهيئة موارد دولارية، و قام «القاضي» بإلغائها.

وكانت الخلافات قد نشبت بين «الصغير» و«القاضي»، بسبب بزوغ نجم «الصغير» أثناء فترة رئاسته للهيئة، وتحسن أوضاع البريد في عهده ماليًا وإلكترونيًا، الأمر الذي تسبب في إطاحة «القاضي» به، وعدم التجديد له.

يذكر أن هيئة البريد حققت في عهد عصام الصغير صافي أرباح وصل حتى 31 مارس الماضي 3 مليارات جنيه، وهي الأرباح الأكبر في تاريخ الهيئة.

وقالت المصادر، إنه منذ أن انتهت فترة مجلس إدارة البريد يوم 31 أبريل الماضي، لم يتم تشكيل مجلس جديد حتى وقتنا هذا.

بعد رحلة كفاحه في بيع الأنابيب.. الرابع على الثانوية العامة: "النجاح يُخلق من رحم المعاناة"

التاسعة على الثانوية العامة: "كنت بساعد والدي في الحقل.. وماكنش عندي فيس بوك"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل