المحتوى الرئيسى

الجامعة الأمريكية تفتتح مركزا للتطوير المهني بجامعة بني سويف

07/16 18:15

احتفلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وجامعة بني سويف، اليوم، بافتتاح المركز الجامعي للتطوير المهني بحرم جامعة بني سويف.

ويساعد المركز الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة على تنمية مهارات طلاب الجامعة التي تؤهلهم لسوق العمل بعد التخرج.

ويعد المركز ضمن 20 من المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعات الحكومية في الصعيد والدلتا والقاهرة الكبرى، التي سيتم إنشائها من خلال هذه الشراكة، والتي ستوفر خدمات التوجيه المهني لحوالي مليون طالب.

حضر حفل الافتتاح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، والدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، وشيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وفرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة والدكتور أشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور إيهاب عبد الرحمن، الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأعرب ريتشيار دوني في حفل افتتاح المركز عن سعادته بالتطور الملحوظ الذي شهدته محافظة بني سويف منذ زيارته لها منذ أكثر من عقدين وبالتعاون الجديد بين الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة بني سويف.

وقال: "أتوجه بالشكر لكل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تسهيل إنشاء هذا المركز والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها الهام لهذا المشروع."

وأضاف: "سيقوم مركز التطوير المهني بجامعة بني سويف بتقديم خدمات مماثلة لخدمات مركز الجامعة الأمريكية بالقاهرة حيث سيقوم بتعريف الطلاب بالصناعات التي تشهد نموا وبالشركات وأصحاب الأعمال في محيطهم، سيساعد ذلك في تلبية احتياجات كل من أصحاب الأعمال والشركات لموظفين موهوبين وسيساعد الطلاب والخريجين في الحصول على فرص عمل واعدة، ومع احتفال الجامعة بمئويتها العام القادم، يوضح هذا المشروع دور الجامعة الأمريكية بالقاهرة المستمر في خدمة المجتمع المصري".

وسيساعد المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة بني سويف الطلاب على متابعة اختياراتهم المهنية وتيسير انتقالهم من الجامعة إلى سوق العمل، وستقدم المراكز، بالتعاون بين الجامعات الحكومية وشركاء التدريب من القطاع الخاص، مجموعة شاملة من الارشادات والتدريبات في مجالات الإدارة المهنية ومهارات التوظيف والتدريب التقني وريادة الأعمال. 

 كما سيقوم فريق عمل الجامعة الأمريكية بتدريب وتأهيل موظفي مركز جامعة بني سويف الجامعي للتطوير المهني كميسريين مهنيين قادرين علي تقديم خدمات التوجيه المهني لطلبة الجامعة، مما يساهم في استدامة الخدمات المهنية التي يقدمها المركز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل