المحتوى الرئيسى

'الحلو ميكملش'.. الشرطة الفرنسية تُطلق الغاز المسيل للدموع على الجماهير 'صور'

07/16 13:07

"الحلو ميكملش"، هكذا كان الحال مع الجماهير الفرنسية التي لم تُكمل احتفالها بفوز منتخب بلادها بالتتويج ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، عقب الفوز على كرواتيا بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، ضمن منافسات نهائي البطولة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية نقلًا عن قناة «بي.إف.إم» التليفزيونية، فإن الشرطة الفرنسية أطلقت الغاز المُسيل للدموع، وفرقت حشودًا في شارع "الشانزليزيه"، في وقت متأخر من مساء أمس؛ بسبب وقوع اشتباكات مع مجموعة صغيرة من الجماهير الجامحة، والتي هددت بإفساد الاحتفالات بفوز فرنسا بكأس العالم.

وكان الملايين من الجماهير الفرنسية قد قرروا بالاحتفال بفوز منتخب بلادهم في الشوارع عقب إطلاق صافرة نهاية المباراة، فيما تجمّع الآلاف في شارع الشانزليزيه الشهير في العاصمة باريس.

في المقابل، حشدت فرنسا نحو 110 آلاف من قوات الأمن خلال الاحتفالات بالعيد الوطني المعروف باسم "يوم الباستيل"، السبت، والمباراة النهائية في المونديال الروسي، الأحد، وذلك من أجل تأمين المواطنين.

ولكن مع حلول الظلام، اشتبك عدد صغير من الجماهير مع أفراد الشرطة، ودمروا متاجر وممتلكات خاصة في الشارع، كما رمى البعض الحجارة ومقذوفات أخرى على الشرطة، التي بدورها ردت بإلقاء قنابل الغاز المُسيل للدموع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل