المحتوى الرئيسى

الحضري: كوبر لم يسئ لأحد في تقريره والمصالح سبب الشائعات | Goal.com

07/16 10:37

أعرب عصام الحضري؛ حارس مرمى منتخب مصر، عن ثقته في عدم تحميل الأرجنتيني هيكتور كوبر؛ المدير الفني السابق للمنتخب، اللاعبين سبب الإخفاقات التي تحققت في كأس العالم روسيا 2018، متوجها بالشكر له على كل ما قدمه للفراعنة على مدار ثلاث سنوات.

منتخب مصر ودع مونديال روسيا بطريقة مخزية بعدما تلقى ثلاث هزائم أمام أوروجواي وروسيا والسعودية، ليخرج متذيلة جدول المجموعة الأولى بصفر من النقاط.

وكيله: كوبر والجهاز الفني لمصر يتعاقدون مع منتخب عربي قريبا

الحضري قال، خلال تصريحات تليفزيونية: "كل الاتهامات التي توجه إلى اتحاد الكرة غير صحيحة بالمرة، الاتحاد دعمنا بشكل كبير ووفر لنا كل شيء، وكذلك الجهاز الفني على مدار ثلاث سنوات لم يقصر في أي شيء، هذه هي كرة القدم، مكسب وخسارة، ومصر غابت منذ سنوات عن كأس أمم أفريقيا وكأس العالم ومع الجهاز الفني السابق عدنا لهم من جديد، وأصبح منتخب مصر وكوبر ومحمد صلاح الأفضل في أفريقيا، لذلك حققنا إنجازات، ولا بد من توجيه الشكر للجهاز الفني بغض النظر عن النتائج، لأنها مسألة توفيق، وأي جهاز فني أو لاعبين أو اتحاد كرة يرغبون في تحقيق نتائج جيدة

"اعتذرت من قبل للشعب المصري على النتائج التي حققناها، كنا نرغب في تحقيق شيء جيد نحتفل به بعودتنا للمونديال بعد غياب 28 عاما، لكن قدر الله وما شاء فعل".

عن التقرير الذي انتشر في العديد من التقارير المصرية وحمّل خلاله الأرجنتيني اللاعبين المسئولية واتهمهم بالتقصير، علق الحارس المخضرم: "الجمهور كان يتوقع أن منتخب مصر بعد خروجه من كأس العالم أن يخرج اللاعبين للإساءة لاتحاد الكرة والجهاز الفني، أنا كلاعب بالمنتخب تحدثت عن عدم تقصير الجهاز الفني واتحاد الكرة، ومن المتوقع خروج شائعات بعد النتائج السلبية التي حققناها، لكنني متأكد أن كوبر لم يسئ لأحد، لأننا كنا منظومة لها طريقة عمل معينة، من الممكن أن نكون قد قصرنا، لكن لا يصح ما يقال عنا ما نسمعه حاليا، هناك من يرغب في الاصطياد في الماء العكر، لتحقيق مصالح معينة فقط".

ووجه الحارس رسالة خاصة إلى الجهاز الفني: "لا تحزنوا، هذه هي كرة القدم، على مدار ثلاثة أعوام قدمتوا لنا كل شيء وتعبتوا كثيرا، كان هدفكم إسعاد الجماهير، وحققتوا كل الأهداف المطلوبة بالبطولة الأفريقية والمونديال، حققت معكم أفضل ثلاث سنوات، أشكركم نيابة عن زملائي في الفريق، واعتذر لهم إذا كان هناك شيء حدث مني غصبا عني، لكن كلنا توحدنا على مصلحة المنتخب أولا".

الجهاز الفني بقيادة كوبر كان قد تم توجيه الشكر له من قبل اتحاد الكرة عقب نهاية مشوار الفراعنة في المونديال، مفضلا الاتحاد التعاقد مع مدرب أجنبي جديد، لخوض التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017.

خاص- رئيس الاتحاد النيجيري يجيب لـ"جول".. هل يقترب مدرب النسور من خلافة كوبر؟

عصام الحضري تحدث أيضا عن تعاقده مرة ثالثة مع الإسماعيلي: "لدي عقد مع الإسماعيلي، لعبت له عامين من قبل، والعام الحالي لدينا تحدي قوي وسنخوض أربع بطولات؛ البطولة العربية والدوري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، أتمنى أن نفعل شيء جيد، لأن الجمهور يساند الفريق بشكل جيد ونرغب في إسعادهم.

"حققت مع المنتخب في المونديال لقب أكبر حارس يشارك في البطولة، وسيظل على مدار سنين العالم يتحدث عن مصر، أمامي الآن تحدي جديد مع الإسماعيلي خلال أربع بطولات، وعلينا كلاعبين ومجلس إدارة وجهاز فني قبل بداية الدوري أن نضع هدف أمامنا".

وبسؤاله عن المشاركة في كأس العالم المقبل، اختتم: "لا يمكنني أن أتحدث من الآن عن مونديال 2022، الآن أركز مع الإسماعيلي، ولا أعرف ماذا يحدث غدا سواء المشاركة في بطولة أفريقيا 2019 وكأس العالم قطر 2022، وأتمنى أن أكون على قدر التحدي الجديد".

الحضري عاد من تجربة احترافية في التعاون السعودي، وعقب انتهاء عقده عاد إلى مصر منضما إلى صفوف الدراويش، الحارس المخضرم - صاحب الـ45 عاما  - كان قد انضم للإسماعيلي لأول مرة في صيف 2009 بعدما قضى موسم احترافي في سيون السويسري، ثم رحل عنه في نهاية الموسم متوجها إلى الزمالك ثم المريخ السوداني والاتحاد السكندري ووادي دجلة، ثم الإسماعيلي مرة ثانية في صيف 2014 بعدها رحل إلى دجلة في نهاية الموسم ومنه إلى التعاون.

فرنسا بطلًا لكأس العالم #FRA

حلقة جديدة وأخيرة من #YallaGoal مع @HHathout و @azizooghali

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل