المحتوى الرئيسى

ركّز وانت في الحمام.. 3 علامات بالجهاز التناسلي للرجال تؤكد المعاناة من المرض - صوت الأمة

07/16 02:25

الجسم البشري وحدة عضوية واحدة، نادرا ما يعاني الإنسان من متاعب في منطقة أو عضو، ولا يكون الأمر مرتبطا بمؤشرات أو مشكلات في مناطق وأعضاء أخرى، لهذا يجب الحذر والتدقيق.

الجهاز التناسلي واحد من الأهم الأجهزة في جسم الإنسان، وكثير من المتاعب التي قد يعاني منها بعض الرجال ويعبرونها باعتبارها أمورا عرضية، ربما تكون إشارة إلى متاعب أكبر، أو أمور تستوجب التوقف والالتفات.

في هذه السطور، يقدم "صوت الأمة" بعض المؤشرات والعلامات التي قد يعاني منها الرجال، أو تظهر على الجهاز التناسلي، ويجب عليهم الاهتمام بها والحذر منها، بحسب ما يؤكده الدكتور عمرو الأهواني، استشاري أمراض الذكورة، وهذه العلامات هي.. 

1- الشعور بألم أثناء التبول

عند شعور الرجل بألم متكرر خلال عملية التبول يتعين عليه الذهاب مباشرة إلى الطبيب، لأن هذا الأمر قد يكون علامة على إصابته بتضخم في البروستاتا، أو مشكلات في الكلى، وقد يصل الأمر إلى سرطان البروستاتا، لهذا يجب الحذر.

2- ضعف القدرة على الانتصاب

عملية الانتصاب من المؤشرات الصحية المهمة، وعند تكرار مشكلة ضعف أو عدم الانتصاب يجب الذهاب للطبيب مباشرة، لأن إهمال هذا الأمر قد يجعل الشخص عرضة للإصابة بالعجز الجنسي، كما أنه قد يكون علامة على الإصابة بأمراض القلب أو السكر.

إذا كنت تعاني من مشكلة في الخصيتين، مثل التورم، يتعين عليك فحصهما بطريقة ذاتية، وحال اكتشاف أي تغير يجب الذهاب للطبيب، لأن هذا الأمر قد يكون علامة على الإصابة بسرطان الخصية.

صحتك الجنسية في خطر.. أدوات التجميل تسبب انتشار سرطان البروستاتا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل