المحتوى الرئيسى

إنفوجراف.. أبرز 17 شركة إماراتية مستثمرة في الصين

07/16 02:21

أبرز 17 شركة إماراتية مستثمرة في الصين

بحسب معطيات للملحقية التجارية الإماراتية في الصين، أوردها مركز المزماة للدراسات والبحوث ومقره الإمارات، نجحت بيئة الأعمال الإماراتية في جذب أكثر من 4000 شركة صينية تعمل في الإمارات، بما فيها شركات المناطق الحرة. 

كذلك، تعمل 249 وكالة تجارية صينية وأكثر من 5451 علامة تجارية صينية، مسجلة لدى وزارة الاقتصاد الإماراتية، وتنشط في البلاد.

في المقابل، بلغ حجم الاستثمارات الإماراتية نحو 2.3 مليار دولار، وهناك 650 مشروعا للشركات الإماراتية تعمل في الصين بمختلف القطاعات الاقتصادية، وفق أرقام 2016.

ومن أبرز تلك القطاعات، التعاون التجاري والاقتصادي، والاستثمار، والصناعة، والطاقة، والطاقة المتجددة، والشركات الصغيرة والمتوسطة والصناعات المبتكرة، والصحة، والتعليم، والسياحة، والبنية التحتية، والخدمات المالية، والفحص والحجر الصحي والمواصفات والمقاييس، والفضاء والطيران، والتعاون المحلي.

وفي أبريل/نيسان 2018، عقدت الدورة الثامنة من ملتقى الاستثمار السنوي (AIM) في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أوسع من جانب الوفود الصينية.

وفي مايو/أيار الماضي، وقعت الصين اتفاقية مشاركتها الرسمية في إكسبو 2020 دبي، بمشاركة رسمية من كلا الجانبين.

وتوقع ني جيان، السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى الإمارات، في تصريحات صحفية، بدء أعمال إنشاء جناح الصين، الذي يمتد على مساحة تناهز 4636 مترا مربعا، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال ني جيان، إن تكلفة إنشاء جناح الصين المرتقب تقدر بأكثر من 367 مليون درهم (100 مليون دولار)، ليكون مبنيا على أحدث التقنيات.

ويرصد الإنفوجراف التالي أبرز 17 شركة إماراتية مستثمرة في الصين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل