المحتوى الرئيسى

سامباولي يوافق على الرحيل عن منتخب الارجنتين

07/16 00:57

أبدى خورخي سامباولي موافقته على التخلي عن تدريب منتخب الارجنتين لكرة القدم بعد الخروج المخيب من دور الـ16 في مونديال روسيا 2018، بحسب ما أكدت الصحف المحلية الاحد.

وكتبت صحية “اوليه” الرياضية من دون ذكر مصادرها “لم يعد خورخي سامباولي مدربا للارجنتين”، مشيرة الى ان الاتفاق مع اتحاد اللعبة يقضي بدفع “مليوني دولار أميركي (كتعويض له)، لم يبق سوى التوقيع”.

مبلغ يتوافق مع المذكور من قبل صحيفة كلارين اليومية، فيما اشارت صحف اخرى الى ان الاعلان عن القرار سيصدر الاثنين.

وبحسب كلارين فان هذا المبلغ يصب لمصلحة الاتحاد الارجنتيني اذ “ترتفع قيمة فسخ العقد إلى أكثر من 8 ملايين دولار”.

ومنذ اقصاء الارجنتين امام فرنسا 3-4 في المونديال الروسي، اصبحت ايام المدرب البالغ 58 عاما معدودة على رأس المنتخب الارجنتيني برغم امتداد عقده حتى 2022.

وكان الاتحاد الأرجنتيني أعلن الاسبوع الماضي انه سيبقي في الوقت الراهن على سامباولي، وأوكل اليه قيادة منتخب دون 20 عاما في دورة ودية في اسبانيا في تموز/يوليو، قبل ان يجري تقييما لتجربته أواخر الشهر.

وتسلم سامباولي مهامه مطلع حزيران/يونيو 2017، وقاد المنتخب في 15 مباراة حقق فيها 7 انتصارات، 4 تعادلات و4 خسارات. يذكر ان سامباولي اشرف على منتخب تشيلي بين 2012 و2016 وقاده الى لقب كوبا اميركا في 2015.

وعانت الارجنتين مع نجمها ليونيل ميسي كثيرا للتأهل الى المونديال بعد حلولها ثانية في مونديال البرازيل 2014، وقد ركزت الصحف المحلية على حالة التشرذم بين المدرب وكوادر المنتخب في المشوار الروسي.

وبحسب الصحافة المحلية فان ريكاردو غاريكا مدرب البيرو وماتياس الميدا مدرب تشيفاس المكسيكي من أبرز المرشحين لخلافة سامباولي، فيما عبر بطلا العالم السابقين دييغو مارادونا (اشرف سابقا على المنتخب بين 2008 و2010) وماريو كمبيس عن رغبتهما بتولي المنصب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل