المحتوى الرئيسى

7 أمور تؤخر حدوث الحمل

07/15 14:17

هناك العديد من الأمور التي قد تكون عائقا أمامك، وتمنعك من التمتع بطفل يملي عليك حياتك. قد يكون السبب مجهولا بالنسبة لك، ومن أجل حل المشكلة عليك ان تعي اولا ما هي، ومن ثم السعي لحلها. إليك بالصور الأمور التي قد تكون السبب وراء تأخر الحمل لديك:

الجنس المؤلم، عدم الاهتمام بالجنس والجنس غير المرضي، جميعها يمكن أن تكون سببا للعقم. إذ أنه من الصعب حدوث الحمل وأنت غير راض عن حياتك الجنسية، فهناك احتمال أن تكون هذه الأشياء مرتبطة ببعضها. تحدثي إلى أخصائي الرعاية الصحية حول مشاكلك.

قد تكون الاضطرابات في الهرمونات هي السبب وراء مشاكل الخصوبة لدى النساء. يمكن لزيادة الهرمونات أو نقصانها ان ينتج عنها عدم حدوث التغيرات الهرمونية المطلوبة من أجل اكتمال عملية التبويض داخل الرحم، وهو ما قد يتسبب بتأخر حدوث الحمل.

يمكن للمشاكل التي تحدث في الجهاز التناسلي الانثوي، ان تؤثر على احتمال حدوث الحمل والإنجاب، وهي تشمل:

يؤثر وزنك على حدوث حملك في كلتا الحالتين، إذ يمكن للوزن الزائد زيادة احتمالات العقم والإجهاض وغيرها من المشاكل الإنجابية. ويمكن كذلك لنقص الوزن ان يؤدي الى مشاكل في الحمل، فأنت بحاجة إلى كميات طبيعية من الدهون في الجسم من اجل حدوث الحمل.

يمكن لبعض الأمور في نمط حياتك أن تلعب دورًا في تأخر حدوث الحمل. وهي تشمل:

يمكن للملوثات الموجودة في الهواء والبيئة المحيطة بك ان تؤثر على الخصوبة من خلال التسبب بمشاكل في الحيض والإباضة. تشمل هذه الملوثات: المبيدات الحشرية، الديوكسينات (التي تنجم عن تنجم عن منتجات العمليات الصناعية والحرائق)، الفثالات (غالبًا ما تستخدم في صناعة اللدائن).

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل