المحتوى الرئيسى

10 معلومات عن ملعب نهائى كأس العالم 2018

07/15 12:40

في نهائي كأس العالم، يستضيف ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو، منتخب فرنسا ومنتخب كرواتيا، لكتابة تاريخ جديد لكأس العالم فى مباراة يديريها طاقم تحكيم أرجنتينى بقيادة نيستور بيتانا، مع مساعديه هيرنان مايدانا وخوان بابلو بيلاتي.

في إطار الاستعدادات لنهائي كأس العالم، يرصد "الدستور" أبرز المعلومات عن ملعب لوجنيكي الذي سيشهد على نهائي كأس العالم 2018.

1- لوجنيكي هو الملعب الرئيسي للمباراة النهائية في كأس العالم 2018، حيث استضاف المباراة الافتتاحية وثلاث مواجهات في مرحلة المجموعات، فضلًا عن لقاء واحد في كل من ثمن النهائي ودور الثمانية.

2- الطاقة الاستيعابية لملعب لوجنيكي خلال نهائيات كأس العالم 2018، تصل إلى 80000 متفرج.

3- استمرت إعادة تشييد ملعب لوجنيكي 4 سنوات، وبدأت أعمال بناء الملعب في عام 2013.

4- كان لوجنيكي يحمل اسم ملعب لينين المركزي خلال العقدين الخامس والسادس من القرن الماضي، وقد كانت سعته تبلغ 100000 متفرج عندما كان يستضيف مباريات منتخب الاتحاد السوفيتي.

5- يقع ملعب لوجنيكي في واحدة من أكثر المناطق الخلابة في العاصمة الروسية موسكو، ويُعتبر جزءًا من المجمّع الأوليمبي الذي يحمل نفس الاسم، حيث ينتشر على مساحة شاسعة تبلغ 180 مترا مربعا.

6- يتميز الملعب بتدفق نهر موسكوفا مباشرة إلى جانبه، علمًا أن هناك خط تيليفريك للربط بين الضفتين.

7- ويمارس عشرات الآلاف من سكان موسكو مختلف الأنواع الرياضية في مجمّع لوجنيكي الأوليمبي، الذي يُعتبر حاليًا مكانًا شعبيًا للترفيه والنزهات العائلية.

8- تم تحويل تصميم لوجنيكي ليصبح ملعبًا مخصصًا لكرة القدم بشكل حصري، حيث أزيل منه مضمار ألعاب القوى وكذلك أعمدة الطبقة العليا التي كانت تحجب خطوط البصر، بينما أصبحت المدرجات أقل انحدارًا.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل