المحتوى الرئيسى
رياضة

«الأوقاف» تُزيل «زوايا الصلاة» من شواطئ الإسكندرية (صور)

07/13 00:37

وجه الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، بإزالة مصلى أطلق عليه «زاوية الرحمن»، أقيمت على شاطئ البوريفاج بالعصافرة، التابعة لإدارة أوقاف المنتزه، بعد أن رصدت لجنة المرور لمتابعة سير العمل بالمساجد والزوايا وجود زاوية مقامة بشكل خشبي معدة لأداء الصلوات وتقام بها شعائر صلاة الجمعة بالمخالفة لتعليمات الوزارة.

وقال وكيل وزارة الأوقاف، إنه تبين للجنة وجود منبر خشبى بها صوتيات كاملة ما يعد مخالفة واضحة لقدسية الصلاة وحرمة بيوت الله، وتم إزالة المنبر فورا والتنبيه على عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة.

وشدد العجمى، على عدم إقامة شعائر صلاة الجمعة إلا بالمساجد الجامعة فقط والزوايا التي تقتضي الحاجة الضرورية إليها لبعدها عن أقرب مسجد، بالإضافة إلى عدم تمكين غير المصرح لهم بصعود المنبر، وعدم إقامة صلاة الجمعة بالشوارع أو الطرقات أو إستغلال المساجد والزوايا فى الأعمال المخالفة.

وأكد العجمى، الالتزام بميثاق المنبر الذي له رسالة سامية، فهو موضع هداية، ووسيلة إصلاح وبناء وتعمير ومنارة فكر واستنارة وسبيل الوسطية والتسامح ولا يمكن ولا ينبغي أن يكون عامل هدم أو تخريب أو إفساد أو تحريض أو أن تختطفه جماعة أو حزب أو أن يستغله شخص لمصالحه الخاصة أو يوظف لخدمة جماعة أو نشر فكرها أو أهدافها.

وتابع وكيل الأوقاف، أن المنبر أمانة يجب الحفاظ عليها من غير المؤهلين وغير المتخصصين وغير المصرح لهم بالخطابة وغير الموجهين إلى ذات المسجد بمعرفة الإدارة أو المديرية التابع لها بخطاب رسمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل