المحتوى الرئيسى
رياضة

كيف جاء الظهور الأول لكوليبالي.. أبرز مشاهد ودية الأهلي ونجوم المستقبل

07/13 00:36

اختتم النادي الأهلي استعداداته لمباراة تاونشيب الجنوب أفريقي في السابع عشر من يوليو الجاري بالجولة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا، بمواجهة ودية اليوم الخميس بملعب التتش بالجزيرة أمام نجوم المستقبل في اللقاء الذي انتهى بفوز الأحمر 2-0، قبل الدخول في معسكر مغلق بالإسكندرية السبت المقبل.

"الوطن سبورت" يستعرض أبرز المشاهد في ودية الأهلي ونجوم المستقبل في اللقاء التالي..

شهدت المباراة الظهور الأول للمالي ساليف كوليبالي لاعب قلب الدفاع بعد إعلان التعاقد معه بشكل رسمي الإثنين الماضي، ولم يقدم المالي أداءً مبهرا  في اللقاء لكنه آثر السلامة بشكل كبير ولعب على المضمون، اكتفى فقط بالتمرير لأقرب زميل دون المغامرة بالتمرير الطولي.

حرص علي معلول الظهير الأيسر على نقل تعليمات الجهاز الفني لكوليبالي بالإضافة لحديث زملائه معه خاصة سعد سمير الذي لعب بجواره في الشوط الأول، ومحمد الشناوي حارس المرمى الذي طالب التونسي بإعطاء تعليماته لكوليبالي بتضييق المساحة بينهما خاصة وأن نجوم المستقبل شكل أكثر من كرة خطيرة من بينهما.

بدأ الفرنسي كارتيرون الشوط الأول من المباراة بطريقة أقرب لـ4-4-2، ولم يظهر للأهلي أي خطورة تذكر على مدار 45 دقيقة، في ظل ابتعاد الجناحين مؤمن زكريا وأجايي عن مناطق الخطورة بشكل كبير ، وافتقاد التجانس بين وليد أزارو ومروان محسن في الأمام، رغم تبادل الأدوار بينهما بين الخروج من منطقة الجزاء وتوغل الآخر للعمق بالتبادل لكن في المجمل الرباعي لم يظهر بالشكل المطلوب، وظهر جليا حاجة الأهلي لدور صانع اللعب التقليدي.

في الشوط الثاني استمرت الطريقة كما هي حتى مشاركة أحمد حمدي في مركز صناعة اللعب لتتحول الطريقة لـ4-2-3-1، وتحسن الشكل الهجومي للأحمر بعد ذلك بشكل كبير

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل