المحتوى الرئيسى
رياضة

قرية تونس واحة السحر على ضفاف بحيرة قارون ..ايفلين بيوريه السويسرية حولتها الى قبلة للجمال .. تتلمذ على يديها عشرات الفتيات لتعلم صناعة الخزف.. فيديو وصور

07/13 00:31

القرية أصبحت مقصدا سياحيا شهيرا يتردد عليه الأجانب

اقمت معارض فى فرنسا ابهرت الشعب الفرنسي

نصدر منتجاتنا الى اوروبا ودول الغالم العربى

قرية تونس إحدى القرى السياحية المشهورة بورش صناعة الخزف ومظاهرها الخلابة والتى تقيم فيها الفنانة السويسرية إيفيلين بيوريه التى تبعد حوالى 55 كيلو مترا عن مدينة الفيوم وتتبع مركز يوسف الصديق حولتها الصدفة من قرية ريفية بسيطة شديدة الفقر الى قبلة للجمال والفن والطبيعة الخلابة يتجه إليها عشاقها من جميع أنحاء العالم وأجبرت العديد منهم على ترك بلادهم من دول العالم الأول ليقيمون فيها.

وسبق أن أشار تقرير صادر عن وزارة التنمية المحلية الى موقع قرية تونس على ضفاف بحيرة قارون، في القمة التي تنحدر على شاطىء البحيرةتبعد نحو 100 كيلومتر جنوب القاهرة، يتسم معمارها بطابع مميز، إذ إنها مصممة من الطين والقباب، وفيها عشرات المنازل على الطرازين الإيطالي والأوروبي.

وأضاف التقرير:لم تكن البدايات تسير بما سيكون عليه حال القرية المصرية الصغيرة عندما أقامت سويسرية فتنها سحر المكان مدرسة لتعليم حرفة صناعة الفخار فيها قبل عشرات السنين.

يقول الدكتور نبيل حنظل مدير عام إدارة السياحة الاسبق بالفيوم، قرية تونس تحولت إلى مقصد سياحي شهير يتردد عليه الأجانب من الزائرين والمقيمين والمصريين من مختلف محافظات البلاد وأصبح لها مهرجان سنوي للخزف والفخار والحرف اليدوية.

كما أن موقع القرية يعد أهم ما يميزها، فهي مبنية فوق تلة، قبلها وبعدها الأرض مستوية في نفس مستوى بحيرة قارون، وبذلك هيأت الطبيعة للناظر من القرية رؤية واسعة للعالم المحيط بها، حيث ينظر من مكان عال إلى المشهد المحيط، كما يشكل مزيج المياه والخضرة في القرية مشهدا طبيعيا خلابا.

ويضيف رامى عليوه منسق عام ائتلاف اتنشيط السياحة بالفيوم أن قرية تونس بمجرد أن تصل إليها قد لا تصدق نفسك إنك فى قرية مصرية أو مكان على وجه الأرض، قد تتخيل للحظات إنك تقف وسط لوحة فنية لفنان عالمى ولكنك سرعان ما تدرك أن هذا الإبداع لا يمكن أن يكون إلا من صنع الله تعالى حيث تقف فتنظر الى الزرع والخضرة الخلابة بعدها تأخذك عيناك إلى المياه الزرقاء لبحيرة قارون وسرعان من يلفت انتباهك اللون الأصفر لصحراء شمال البحيرة.

موقعها الممتاز لم يكف أن تلتفت أنظار المسئولين الى القرية لسنوات طويلة ظلت قرية ريفية بسيطة ينتشر بها الفقر والمستوى المتدنى للتعليم إلى أن جاءت إليها فى زيارة السويسرية أيفيلين بوريه ومن هذا الوقت قدر لتونس أن تتحول الى أعظم قرية مصرية وقبلة عالمية للفن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل