المحتوى الرئيسى
worldcup2018

أوائل الثانوية العامة يكشفون لـ صدى البلد سر التفوق ..أحمد : حققت هدفي وسألتحق بالطب.. رحمة: أحمد زويل مثلي الأعلى ..محمود: المناهج تحتاج لتطوير..وأولياء أمور: الفرحة لا توصف.. فيديو وصور

07/13 00:31

-الأول مكرر علمي بالقاهرة : 

مش مصدق نفسي من الفرحة

نحلم بلقاء السيسي مرة أخرى

زعاريد هنا ودموع الفرحة هناك ، أحضان ومباركات تملأ منازل اوائل الثانوية العامة بالمحافظات ، والذين عبروا وذووهم عن سعادتهم البالغة بعد حصولهم على المراكز الاولى في الثانوية العامة.

عبّر الطالب أحمد شعبان أحمد عبد الحميد من القاهرة ، الأول مكرر على الثانوية العامة قسم علمي رياضة، عن سعادته الغامرة بعد حصوله على مجموع 409.

وقال شعبان لـ"صدى البلد": "فرحتى انهاردة ما تتوصفش لما كلمنى الوزير امبارح وأنا مش مصدق نفسي، والفضل بعد ربنا يرجع لوالدى ووالدتى اللى تعبوا معايا ومبخلوش عنى بأي حاجة".

وأضاف الأول على الثانوية العامة: "دعم المدرسين ليا أيضًا كان عاملًا كبيرًا في اللى وصلت ليه ده، هما بيدعموني من وأنا صغير".

وعن أمنياته، لفت "أن شاء الله هدخل كلية الهندسة قسم البترول ونفسي آخد منحة من الجامعة الأمريكية".

من جانبها عبرت والدة أحمد عن سعادتها الغامرة بنجاح نجلها، قائلة: "الحمد لله تعب أحمد مرحش ع الفاضي وبشكر كل المدرسين اللى ساندوه ودعموه".

فيما قالت رحمة أشرف محمد الأولى مكرر علمي علوم في الثانوية العامة بمجموع 409،5 درجة بالمنيا ، إنها توقعت حصولها على الدرجات النهائية، مبدية سعادتها بهذا النجاح الذي تكلل بعد جهد كبير.

رحمة هي الابنة الثانية في أسرة مكونة من 5 أولاد، يعمل والدها موجها بالتربية والتعليم أما والدتها مدرسة لغة عربية، واللذان استطاعا أن يوفرا لها جوا مناسبا للمذاكرة.

وأكدت رحمة أن مثلها الأعلى هو العالم الجليل أحمد زويل، لذا قررت التفوق والتركيز حتي تلتحق بطب القصر العيني وتتخصص في طب الأطفال، مضيفة أنها أخذت دروسا في كل المواد الدراسية وكانت تذاكر من 4 ساعات الى 6 ساعات يوميا، مؤكدة أن العبرة بالقدرة علي التحصيل وليس عدد ساعات المذاكرة.

واستطردت أن نظام التعليم الجديد سيكون أفضل كثيرًا من النظام الحالي لأنه سيحقق المعادلة الصعبة، كما أن التصحيح الإلكتروني سيقضي علي مشكلات التصحيح العادي.

وأكدت نورا مجدي والدة رحمة أن ابنتها مجتهدة منذ صغرها، حيث لاحظت تفوقها وشغفها للتعلم منذ الصغر لدرجة أنها قبل التحاقها بالحضانة، مبدية سعادتها بهذا النجاح.

كا قال الطالب محمود محمد سيف النصر رسلان، والحاصل على المركز السابع مكرر على مستوى الجمهورية فى شهادة الثانوية العامة، إن إعلان اسمى ضمن الأوائل كان بمثابة مفاجئة لى، وعرفت بالنتيجة من التليفزيون.

وأضاف رسلان، هدفى دخول هندسة بترول و إن شاء الله سوف التحق بها بعد حصولى على هذا المجموع،و كنت الأول على المحافظة فى الصف السادس الابتدائى، وتميزت أيضا خلال رحلتى التعليمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت حصول محمود محمد سيف النصر رسلان على المركز السابع على الثانوية العامة بمحافظة قنا شعبة علمى رياضة بعد حصوله على مجموع 408.5 %

محمود هو الابن الثاني بين 4 أشقاء لأب يعمل مدرس لغة عربية ووالدته ربة منزل، الأول منهم بكلية التجارة الثالث بالصف الأول الثانوى والأخير فى الصف الخامس الابتدائي.

كما انتابت سعادة عارمة ندى ونادين شريف المنسي عقب مكالمة تليفونية تلقتها من مكتب وزير التربية والتعليم، والذي أخبرهما بالحصول على المركز الأول بالثانوية العامة.

تهوى ندى ونادين بجانب اجتهادهما الدراسي الغناء والعزف على الآلات الموسيقية، حتى أن إحداهما قدمت الأغنيات الوطنية في العديد من المحافل والتي كانت أهمها وأكثرها مكانة في قلبها الغناء في احتفالات سيناء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي كان بمثابة حلم حققته بالحديث للرئيس ومصافحته.

وفي حديث ندى إحدى التوأمان صاحبة موهبة الغناء لعدسة "صدى البلد"، أكدت على حبها الشديد للغناء، متمنية لو أن يتكرر لقاؤها للرئيس مرة أخرى ولكن هذه المرة بالتكريم على مجهودها طوال العام والحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية، مشيرة إلي مدى سعادتها باللقاء الأول.

وأضافت ندى: "كنت في منتهى السعادة لما قابلته، لأنه طلبني بنفسه للصعود على المسرح أثناء غنائي باحتفالات سيناء، لالتقاط الصور معي، وفي هذه اللحظة قام بمصافحتي، وقلت له إن مصر أم الدنيا وستصبح بوجودك أد الدنيا".

كما قال الطالب محمود محمد سيف النصر الحاصل على المركز السابع مكرر بالثانوية العامة ابن مركز الوقف بمحافظة قنا، ان إعلان اسمى ضمن الأوائل كان بمثابة مفاجاة لى، وعرفت بالنتيجة من المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم بالتليفزيون.

وأضاف سيف النصر، كان هدفى من بداية دخول شعبة علمى رياضة دخول هندسة بترول و إن شاء الله سوف التحق بها بعد حصولى على هذا المجموع، لافتًا إلى أنه كان ضمن المتفوقين فى المراحل التعليمية المختلفة حيث حصل على المركز الأول على مستوى المحافظة فى الصف السادس الابتدائى، و تحقق مراكز متقدمة خلال المراحل الدراسية المختلفة.

و أوضح سيف النصر، بأنه كان يواظب على الحضور بالمدرسة، بجانب الاستعانة بالدروس الخصوصية فى عدد من المواد، والاستفادة من الطرفين فى صقل خبراته فى المواد المختلفة بما يتيح له الإجابة على كافة الأسئلة و التعرف على الجديد فيما يتعلق بالمنهج الدراسى.

و أشار سيف النصر، إلى أن أكثر المواد التى واجه فيها صعوبة شديدة خلال فترة الامتحانات مادة اللغة الانجليزية، حيث كانت الفترة غير مناسبة والتى كانت تقدر بيوم ونصف بعد مادة الجبر، ولم يتمكن فيها من مراجعة المادة بشكل كافى.

ووجه سيف النصر، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، بالجد والاجتهاد والتعب خلال هذه الفترة لكى يحققوا ما يريدونه من أحلام، مطالبًا بتحديث المناهج لأنها تحتاج إلى تطوير و خاصة المواد العملية التى تحتاج إلى جزء عملى أكبر من ذلك.

فيما قال محمد سيف النصر " والد الطالب" كنت أتوقع أن يحصل نجلى على درجات مرتفعة أو مركز متقدم فى الثانوية العامة، لأنه كان متميز خلال المراحل التعليمية المختلفة، ففى الصف السادس الابتدائى كان ترتيبه الأول على مستوى محافظة قنا، لكننا فوجئنا بإعلان اسم نجلى ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية خلال المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم.

وأضاف والد الطالب، بأن عملى فى مجال التربية والتعليم على مدار 28 عامًا ساعدنى على تهيئة الظروف المناسبة و الحالة النفسية لنجلى حتى يتمكن من التفوق، لكن أتمنى خلال الفترة القادمة تطوير مناهج الثانوية العامة وخاصة مادة اللغة العربية حتى يتمكن الطالب من الالمام بكل محتوياتها، و أن يكون التطوير للأفضل لأن التطوير الذى حدث فى الفترة الأخيرة لم يكن هو المنشود سواء للطلاب او أولياء الأمور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل