المحتوى الرئيسى
رياضة

كيف كشفت وزارة التربية والتعليم الغش الجماعي في لجنة الثانوية العامة بسوهاج؟ - صوت الأمة

07/13 06:23

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العامن ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن تفاصيل ضبط حالة الغش الجماعي، في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة سوهاج.

وقال رئيس قطاع التعليم العام، على هامش مؤتمر إعلان تفاصيل نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2018، إنه ولأول مرة يتم استخدام كاميرات المراقبة داخل اللجان، وهو الأمر الذي كشف وجود حالة غش جماعي بتلك اللجنة، بعد توارد أنباء عن رصد حالات غش بها، لافتا إلى أنه تم تفريغها وإرسال ماسجلته إلى الشئون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

وأضاف «حجازي»، أنه بمراجعة أرواق إجابات الطلاب تم التأكد من تطابق الإجابات، وتم إحالة الواقعة، مرفق بها نسخه من الأوراق المتطابقة، وتسجيل الكاميرات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأشار رئيس القطاع، إلى أن الطلاب المتورطين في تلك الواقعة بلغ عددهم 82 طالبا، تم حرمانهم من أداء الامتحانات لمدة عامين، تطبيقا للقانون وقواعد الامتحانات، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الطلاب.

كان اعتمد الدكتور طارق شوقي نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، بنسبة نجاح بلغت (74,3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016/2017 نسبة (72,4%)، وأعلن حجازي أن إحصائيات النتيجة هذا العام قد جاءت على النحو التالي:

-      إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان: (644,715) طالب/ طالبة.

-      إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (556,284) طالب/ طالبة.

-      إجمالي عدد الطلاب الناجحين: (413,079) طالب/ طالبة.

وأشار حجازي إلى أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل لجميع الشعب قد جاء على النحو التالي:

*      إجمالي عدد الطلاب الأوائل: (50) طالب/ طالبة مقسمين على النحو التالي:

*     إجمالي عدد الطلاب الأوائل (بنون): (28) طالب.

*     إجمالي عدد الطالبات الأوائل (بنات): (22) طالبة.

نتيجة الثانوية العامة.. «بنات الأدبي» يتفوقن على «العلمي» ويتراجعن أمام البنون

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل