المحتوى الرئيسى
رياضة

في حواره مع الوفد.. السابع مكرر بالثانوية العامة: البوكليت أعطى لكل طالب حقه

07/13 02:20

محمد عبد الصبور ــ قنا:

في حواره مع مراسل جريدة الوفد بقنا، أوضح الطالب محمود محمد سيف النصر ، السابع مكرر على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة بمجموع " 408.5 " اللحظات الأولى  عقب إعلان النتيجة.

قال محمود   :فاجأني والدى بالنتيجة عقب إعلانها من خلال شاشة التلفاز ، وجاء ليخبرني  خلال جلوسي أمام جهاز الكمبيوتر  في إحدى غرف المنزل ، في تلك اللحظة امتزجت بداخلي لحظات  الخوف  بطعم الفرح ، وعانقني والدى بالأحضان تعتليه البسمة والفرحة على وجهه ، بعدها انهالت الاتصالات علينا ، أحدها من مكتب وزير التربية والتعليم ،واتصالات أخرى من المديرية وإدارة الوقف بقنا ، محمود الذى أبدى رغبته في الالتحاق بكلية هندسة البترول جامعة السويس ، موضحاً : أنا هذا هو  حلمه الذى كان يتمنى تحقيقه.

محمود محمد  سيف النصر ، مواليد مركز الوقف ، شمال محافظة قنا ، هو الابن الثاني في الترتيب يسبقه احمد طالب جامعي بكلية التجارة جامعة سوهاج ، يليه اخوان " سيف" ، في الصف الاول الثانوي ، وعبد الرحمن الصف الخامس الابتدائي ،  الأب يعمل خبير أول لغة عربية بمدرسة الوقف الاعدادية ، وام اتخذت المنزل مهنتها

السابع مكرر في الثانوية العامة الاول على محافظة قنا ، ابدى إعجابه الشديد بنظام الامتحانات المسمى بـ "بالبوكلت " موضحاً انه اعطى  لكل طالب حقه ، ومساحة اكبر للحل ، كما قلل من نسبة الغش مقارنة بالسنوات الماضية ، مفضلاً ايه على النظام القديم للامتحانات .

كما ذكر محمود محمد طالب مدرسة الشهيد حسنى عبادي الثانوية بمركز الوقف ،  ان شهر رمضان لم يمنعه من الاستمرار في المذاكرة كما يظن البعض ، بل بالعكس ان هذا  الشهر كان ينظم الوقت اكثر من أي شهر اخر ، يستطيع الطالب فيه تقسيم يومه بين المذاكرة والعبادة والنوم .

موضحاً انه كان دائم الذهاب للمدرسة بجانب ذهابه للحصول على الدروس الخصوصية في اغلب مواده الدراسية ، مطالباً وزير التعليم بضرورة الاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في مجال  التعليم ، والعمل على انتداب خبراء من تلك الدول لتطبيق الاساليب الحديثة المعمول بها في تلك الدول المتقدمة ،  بجانب تعديل المناهج وربطها ببعضها ، لتكون كل سنة دراسية مرتبطة بالسنة التي تليها حتى لا يحدث تشتت  لذهن الطالب.

موضحاً ان الفضل  في حصولي على المركز الاول على مستوى محافظة قنا ، والسابع مكرر على الجمهورية  يرجع لله اولاً ولوالدي  في المنزل ولأساتذتي  في المدرسة

بينما اوضح والد الطالب محمد سيف النصر خبير اول لغة عربية ،  انه وفر له كل ، ما يحتاجه من دعم مادى ومعنوي يؤهله لأن يكون من الاوائل ، مشيراً الى انه كان  دائم النصح و التوجيه له في كل ما ينفعه ، ذاكراً  ان نجله كان حريصاً على الصلاة وسماع تلاوته القرآن الكريم ، حتى اثناء نومه

، وهذا الشىء من اهم الأشياء التي كنت حريصا على غرسها بداخله منذ الصغر،  بجانب حب الحفاظ على الوقت وقضائه في كل ما يفيده و ينفعه.  

فيما علق والد الطالب محمود اعتماد ابنه على الدروس الخصوصية ، موضحاً السبب ، وهو زيادة الفهم لديه والمامه بالمادة واطلاعه على النماذج المختلفة للامتحانات .

كما اوضح ان هناك ضعف في العملية التعليمية  ناتجة من وجود عدة اسباب ، من اهمها ضعف مرتب المعلم ، واستخدام الطلاب للإنترنت بشكل خاطي ومستمر ، من شانه ضياع الوقت وتشتت الذهن لديهم .

وفى نهاية حديثة وجه الطالب محمود محمد سيف النصر، رسالة شكر وعرفان لأسرته ، نظير وقوفهم بجواره وتهيئة جو ملائم  للمذاكرة ، وتخفيفهم من حدة التوتر والخوف التي كانت تعتليه في بعض الأوقات  طيلة فتره الدراسة والامتحانات ، كما وجه الشكر لأساتذته في المدرسة لتشجيعهم المستمر له .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل