المحتوى الرئيسى
رياضة

النساء الأذكى.. 14 فرقًا بين الرجل والمرأة

07/12 18:23

"النساء من الزهرة والرجال من المريخ" هذه الجملة ليست من فراغ بل إنها ترمز لواقع لا خلاف عليه، فالمرأة والرجل بينهما اختلافات لا حدود لها ولكن لا ننكر أن هناك شيئًا ما يجمعهما.

وفي ذلك التقرير نرصد أبرز الفروق بين الرجل والمرأة:

أوضحت الدراسات والأبحاث أن الرجل يمتلك لمهارات تفتقد إليها المرأة، والعكس المرأة تمتلك مهارات يفتقد إليها الرجل، وبوجود الرجل والمرأة على وفاق يجعل منهما شخصا يمتلك مجموعة كبيرة من المهارات الاجتماعية والعملية.

الفرق الأول بين الرجل والمرأة فيما يخص أجزاء المخ، فنجد أن الرجال والنساء يستخدمون أجزاء مختلفة من المخ للتعامل مع نفس المهمة.

وتم إجراء بحث على 2750 امرأة و2466 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 44-77، وتم فحص أحجام 68 منطقة داخل المخ، وكذلك سمك القشرة حيث كانت الطبقة الخارجية المتجعدّة ذات أهمية في الوعي واللغة والذاكرة والإدراك ووظائف أخرى.

ووجد الباحثون في متوسط العمر أن النساء تميل إلى أن يكون لديهن قشرة سمكها أكثر كثافة من الرجال، وكلما زاد سمك قشرة الدماغ كلما زاد الذكاء وفقًا لاختبارات الذكاء.

كما أثبتت بعض الدراسات أن مخ المرأة أصغر بنسبة 10% من مخ الرجل، وفقًا لحجم المخ الكلي ومع ذلك فإنه لا يؤثر على مستويات الذكاء، ولكن لم يتوصل العلماء حول المناطق التي تحمل الاختلافات التي تسبب الاختلاف في الحجم الكلي.

هل تعلم أنه مع التقدم في العمر يتقلص دماغ الذكر بشكل أسرع من الأنثى؟، هذه حقيقة أثبتتها بعض الأبحاث العلمية، والتي أثبتت أن أدمغة المشاركين الذكور في التجربة كانت في معظم المقاييس، أكثر تغيرًا من أدمغة المشاركين من الإناث، وهو يتناسب مع الكثير من الأدلة الأخرى التي تشير إلى أن الذكور أكثر تغيرًا جسديًا وذهنيًا.

الرجال يفكرون في الجنس أكثر من النساء، فقد وجدت دراسة أنه في غضون أسبوع واحد، كان متوسط عدد الأفكار المرتبطة بالجنس عند الرجال 18.6، وبالنسبة للنساء كان 9.9.

5-القدرة على إدارة وإنجاز المهام المتعددة

النساء أكثر قدرة على إدارة مهام متعددة في وقت واحد، في حين أن الرجال يشعرون بالغضب عندما يضطرون إلى القيام بأشياء عديدة في نفس الوقت، ووجد العلماء أن هذا يرجع إلى المادة الرمادية والبيضاء داخل الدماغ، حيث تتمتع النساء بمزيد من المادة البيضاء بينما يحكم الرجال في فئة المادة الرمادية.

الرجال أسرع لامتصاص المعلومات لذلك هم أكثر استجابة عن النساء.

تميل النساء إلى تذكر كل التفاصيل في حين أن الرجال عادة ما يحتفظون بالنقطة الرئيسية في ذهنهم.

إذا خرج الرجل والمرأة في رحلة وضلا الطريق، سيتذكر الرجل الاتجاه والمسافة المقطوعة وستتذكر المرأة العلامات المميزة التي صادفتها خلال الرحلة على الطريق.

يستجيب الرجال والنساء بشكل مختلف للأصوات القاسية والمزعجة، فلكل منهما رد فعل مختلف تماما عن الآخر.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل