المحتوى الرئيسى
worldcup2018

ألیستر بیرت یبحث في واشنطن والریاض قضایا المنطقة

07/12 15:58

يتوجه وزیر الدولة البریطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افریقیا ألیستر بیرت، الیوم الخمیس، إلى الولایات المتحدة وبعدھا إلى السعودیة لبحث التطورات التي تشھدھا المنطقة العربیة، لاسیما ما یتعلق بملفات سوریا والیمن إضافة إلى إیران.

وذكرت وزارة الخارجیة البریطانیة، في بیان صحفي، أن بیرت سیعقد في واشنطن في وقت لاحق من الیوم وغدًا الجمعة عددًا من اللقاءات مع المسؤولین الأمریكیین المكلفین بقضایا المنطقة، إلى جانب أعضاء لجنتي الشؤون الخارجیة بمجلسي الشیوخ والنواب، إضافة إلى سفیري ألمانیا وفرنسا للتباحث معھم حول الملف الإیراني.

وأضافت أن بیرت سیصل بعد غد السبت إلى الریاض، ومن المقرر أن یلتقي مسؤولي وزارة الخارجیة والأمین العام لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة عبد اللطیف بن الزیاني، ووزیر الخارجیة الیمني خالد الیماني.

وقال بیرت، في تصریح صحفي قبل مغادرته إلى واشنطن، إن لقاءاته مع المسؤولین الأمریكیین تحمل دلالة على عمق علاقات التعاون والتشاور الاستراتیجي بین بریطانیا والولایات المتحدة، خاصة أن ذلك یتزامن مع زیارة الرئیس دونالد ترامب الى بریطانیا غدا الجمعة.

وأضاف أن الحكومة البریطانیة عملت في الأشھر الماضیة على مستوى ثنائي ومتعدد الأطراف، عبر الھیئات الدولیة، على إیجاد حلول للأزمتین السوریة والیمینة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل