المحتوى الرئيسى
worldcup2018

بالأسماء.. المنيا تحصد 6 مراكز ضمن أوائل الثانوية | المصري اليوم

07/12 14:04

بالأسماء..المنيا تحصد 6 مراكز ضمن أوائل الثانوية..الأولى على الجمهورية لوزير التعليم: كنت

حصدت محافظة المنيا، 6 مراكز ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بينهم 3 طلاب بالقسم العلمي علوم، وطالبين بالقسم العلمي رياضة، وطالبة بالقسم الأدبي.

وقد حصل الطلاب: سيف الدين محمد جلال الطالب بمدرسة المنيا الثانوية بنين، وكرلس مرشد إبراهيم لمعي، الطالب بمدرسة يوسف الصديق الثانوية بقرية ابشادات بمركز ملوي، ورحمه أشرف محمد، مدرسة الشهيد رضا عاشور بمدينة مغاغة على المركز الأول مكرر علمي علوم بمجموع 409،5 درجه، فيما حصل كلا من الطالبة أروى أحمد لمعي محمد، مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي، والطالب سامر ولاء صبره عبدالله، الثانوية الجديدة بالمنيا الجديدة على المركز السابع مكرر علمي رياضة بمجموعه 408،5 درجة، فيما حصلت الطالبه هاجر حسن محمد الطالبة بمدرسة حميدة الجندي الثانوية المشتركه بمركز مغاغة على المركز العاشر مكرر بالقسم الأدبي بمجموع درجات 406,5 درجه .

قال محمد محمود عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن حصول 6 من أبناء المحافظه على المراكز الأولى على مستوي المحافظة هو حصاد جهد من الطلاب والمعلمين داخل المدارس، مؤكدا أن المحافظ سوف يجري اتصالا هاتفيا بالأوائل لتهنئتهم، كما سيقيم لهم حفل تكريم ضمن أوائل المراحل التعليمية.

وفي لقاء مع أوائل الثانوية العامة أكدت رحمه أشرف محمد، الطالبة بالصف بمدرسة الشهيد رضا عاشور الثانوية بنات بمدينه مغاغة، والحاصلة على المركز الأول مكرر علمي علوم على مستوى الجمهورية بمجموع 409،5 درجه، أنها سوف تلتحق بكلية الطب بجامعه القاهرة، وأنها كانت متوقعه حصولها على الترتيب الأول على مستوى الجمهورية. وأن اتصال وزير التربية والتعليم بها للتهنئة لم يكن مفاجأه بل كانت تنتظره ومتأكدة من اتصاله.

وقالت «رحمه» في حوار لـ «المصري اليوم» أنها تلقت اتصال تليفوني من وزير التربية والتعليم للتهنئة وجه خلاله سؤال انتي قلقانه من النتيجة وكان ردي بالطبع أكيد بس كنت متأكدة من اتصالك، واستكمل الوزير السؤال هتدخلي كلية أية، وكان الرد كلية الطب جامعه القاهرة طبعا، ورد الوزير ربنا يوفقك ونشوفك أحسن طبيبه.

وتضيف «رحمه» قائله الدراسة بالثانوية العامة أمر صعب وفيه مشقة من حيث المذاكرة والحصول على الدروس الخصوصية، وأيضا الحرص على حضور المحاضرات المدرسية كبديل للحصص الدراسية التي الغيت بأمر الطلاب، وتغيبهم عن المدرسة. حيث تلقيت الدروس الخصوصية في كل المواد، فيما كانت ساعات المذاكرة من 6-8 ساعات يوميا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل