المحتوى الرئيسى
رياضة

نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس | اليوم السابع | نتجتك | الان

07/12 09:42

نتيجة الثانوية العامة 2018 | صرح منذ قليل المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الإعلامي “أحمد خيري” على أن وزير التعليم قد اعتمد مساء اليوم نتيجة الدور الأول لشهادة الثانوية العامة عن العام الدراسي 2018، وقدم التهاني هاتفيًا للطلبة الأوائل بحضور رئيس قطاع التعليم الدكتور “رضا حجازي”.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الثانوية العامة سوف يتم الإعلان عنها كحد أقصى يوم الخميس القادم، وسوف يتم الإعلان عن موعدها الرسمي من قبل وزير التربية والتعليم مساء اليوم، على أن يتم الإفصاح غدًا عن أسماء أوائل الطلبة، ومن ثم اليوم التالي سوف يتم الإعلان عن نتائج باقي الطلاب.

وقد أكد الوزير على أن الكنترولات في الوقت الحالي قد انتهت بالفعل من التصحيح ورصد الدرجات، وما يتم الآن ما هو إلى المراحل النهائية لتجميع الدراجات وحساب مجموع أوائل الطلبة في الثانوية العامة، ومن ثم الإعلان عنها غدًا الأربعاء وبالتالي سوف يتم الإعلان عن باقي الطلاب في اليوم التالي أي خلال 48 ساعة من الآن.

ونرصد لكم الآن من خلال هذا المقال نتائج الثانوي العام والروابط الرسمية من أجل الاستعلام عن النتيجة فور اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حيث ينتظر الآلاف من طلاب الثانوية العامة بمزيج من التوتر والقلق الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2018 الدور الأول، كما تنتشر حالة القلق والتوتر أيضًا بين أهالي الطلاب والطالبات حرصًا منهم على مستقبل أبنائهم.

بالإضافة إلى رغبتهم في الاطمئنان عليهم، ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة بكل من شعبيتها العلمية والأدبية كانت قد بدأت يوم الأحد 3 يونيو 2018 بمادة اللغة العربية، بينما قد انتهت الامتحانات يوم الأحد 1 يوليو بمادة الاستاتيكا لعلمي رياضيات، ومادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لعلمي علوم، وكذلك مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

ومن الجدير بالذكر قيام عدد 656343 طالب وطالبة بأداء امتحانات الثانوية العامة، هذا دون حساب طلاب المدارس الدولية، من ضمنهم عدد 266898 طالب وطالبة للشعبة الأدبية، بالإضافة إلى عدد 114716 طالب وطالبة لشعبة العلمي رياضة، وعدد 264697 طالب وطالبة لشعبة العلمي علوم، كما قام طلاب المرحلة الثانوية بأداء الامتحانات في 1777 لجنة سير، بينما قام 58 طالب بأداء الامتحانات في مستشفى 57357، بالإضافة لأداء 3 طلاب امتحاناتهم في معهد أورام طنطا، وكذلك أدى عدد 63 طالب امتحانات الثانوية العامة داخل معهد الأورام، وأدى عدد60 طالب امتحاناتهم داخل السجون، ويأتي ذلك من ضمن العدد الإجمالي الخاص بطلاب وطالبات الثانوية العامة.

متابعة أعمال تصحيح الثانوية العامة 2018

وصرح أن السيد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، ورئيس عام امتحانات الثانوية العام، بأنه تتم الآن عمليات تصحيح مواد المرحلة الثانوية بكافة شعبها، مضيفًا بأن عمليات التصحيح تسير بشكل دقيق، حيث يتم العمل على مراعاة كافة جوانب الدقة والحيطة والحذر في عملية التصحيح، والحرص على إعطاء الطلاب كافة حقوقهم، كما من المقرر أن يلي ذلك عمليات رصد الدرجات، بالإضافة إلى عمليات المراجعة النهائية.

روابط نتيجة الصف الثالث الثانوي العام 2018

ومن خلال السطور القليلة القادمة سوف نعرض عليكم جميع الروابط الرسمية المدرجة لعرض نتائج الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2018، ومن المتعارف عليه أن النتائج يتم إدراجها على روابط معتمدة رسميًا من وزارة التعليم وذلك بعد أن يتم عمل انعقاد مؤتمر صحفي من أجل اعتماد النتيجة رسميًا، ويتم رفعها على بوابة نتائج الثانوية العامة وتقوم جريدة اليوم السابع بإدراج النتيجة أيضًا وسوف نقوم من خلال هذه الفقرة بعرض النتائج الرسمية من أجل الاستعلام عن النتيجة.

“رابط اليوم السابع لنتيجة الثانوية العامة“.

رابط اليوم السابع لنتيجة الثانوية العامةرابط اليوم السابع لنتيجة الثانوية العامة

وبهذا فقد قدمنا لكم الروابط الرسمية من أجل الإطلاع  على نتيجة الثانوية العامة فور ظهورها واعتمادها  رسميًا من خلال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أولا رابط بوابة الثانوية العامة الرابط المخصص من وزارة التربية والتعليم من أجل طلبة وطالبات الثانوية العامة، ورابط اليوم السابع والذي من خلاله سوف يتم الإعلان عن نتائج الصف الثالث الثانوي العام.

وقد أكد مدير الإدارة العامة للامتحانات الأستاذ “خالد عبد الحكم” أن جميع الكنترولات في كافة الأماكن سوف يتم الانتهاء منها في الغد، وتعد مادة الكيمياء “لغات” هي أخر مادة في الكنترول، وسوف يتم بعدها البدء في المراجعة النهائية ومرحلة رصد الدرجات النهائية.

وأضاف سيادته من خلال التقرير الخاصة به، أن هناك بعض الطلبة يتم تزويدهم ببعض الدرجات الرأفة من أجل رفعهم من الدخول إلى الدور الثاني إلى الطلاب الناجحين، أو من طالب راسب إلى طالب دور الثاني، وأكد على أن كل طالب يحق له 6 درجات رأفة كحد أقصى يتم أضافتهم إلي جميع المواد الذي يكون راسب لها، على أن يكون تأثيرها على تغير الحالة الخاصة به.

واستكمل حديثه لافتًا على أنه من حق الطالب في حالة رفضه لدرجات الرأفة، ويمكن أن يتقدم إلى لجنة النظام وتقديم طلب التظلم من أجل حذف درجات الرأفة، وذلك في حالة اعتراض الطالب على الدرجات المضافة ويفضل الرسوب في تلك المادة فيجب أن يقوم بتقديم طلب تظلم ورفض الدرجات.

وثم قال عبد الحكم أن النتيجة النهاية سوف يتم اعتمادها نهائيًا يوم السبت القادم المقبل وأوائل طلبة الثانوية العامة ستكون بشكل نهائي على مكتب وزير التربية والتعليم يوم السبت القادم كحد أقصى للموعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، ويتم الإعلان عنها بشكل نهائي يوم الأحد في جميع المدارس.

ومن الجدير بالذكر أن كنترولات الثانوية العامة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اقتربت من الانتهاء من كافة أعمال التصحيح، وكذلك تقدير الدرجات لجميع كراسات الإجابة الخاصة بطالبات وطلاب الثانوية العامة، ويذكرأنه من المقرر أن تنهى كنترولات المرحلة الثانوية أعمالها يوم الثلاثاء القادم، الموافق العاشر من شهر يوليو الحالي، وفي هذا الوقت تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاستعداد من أجل الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2018 عقب الانتهاء من أعمال التصحيح، وأعمال رصد الدرجات.

الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2018

ومن المنتظر الآن أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل طلبة وطالبات الثانوية العامة عن العام الدراسي 2018، وذلك بعد أن يتم اعتمادها رسميًا من خلال وزير التربية والتعليم، وقد كان السيد الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد صرح من خلال بيان صحفي للوزارة بأنه من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بإضافة طالبين من طلاب مدارس (STEM)، ضمن أوائل الصف الثالث الثانوي.

كما من المتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة لعام 2018، ونتائجهم فى الشعب المختلفة، بعد أن يتم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة بشكل كامل، على أن يكون ذلك خلال الأسبوع الحالي، ومن الجدير بالذكر أن كل كنترول من كنترولات الثانوية العامة يعملون على كل من تجميع ومراجعة أسماء الطلاب والطالبات الأوائل وذلك تحت قيادة وإشراف السيد رئيس الكنترول.

معايير اختيار أوائل الثانوية العامة 2018

ويذكر أن السيد رئيس الكنترول يقوم بالعمل على اختيار أسماء الطلبة الأوائل تبعًا لمجموعة من القواعد المحددة والتي يأتي من ضمنها :

الحروف الأبجدية الخاصة بأسماء الطلاب، ويتم اللجوء إليها عند تساوي أكثر من طالبين في الدرجات.

يتم القيام بتحديد عدد 10 طلاب في النهاية من أجل كل شعبة من الشعب الثلاث سواء “علمي علوم، أو علمي رياضيات، أو الشعبة الأدبية.

كما يتم القيام باحتساب طالب واحد على مستوى امتحان الطلاب المكفوفين في الصف الثالث الثانوي، وذلك ضمن طلاب الشعبة الأدبية.

كما يتم العمل على حساب طالبين من طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

ويذكر أنه في الفترة الراهنة تدخل نتيجة الثانوية العامة 2018 في إطار العمل على المراجعة، وكذلك رصد المؤشرات الخاصة بنسب النجاح، بالإضافة إلى العمل على إعداد قائمة من أوائل الثانوية العامة، حيث أنه من المخطط أن يتم العمل على تجهيز نتيجة الصف الثالث الثانوي من أجل الاعتماد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل