المحتوى الرئيسى

هل تنسى باستمرار وتخشى من "الزهايمر"؟.. تعرف على نظام "العشر دقائق"

07/11 17:43

ظاهرة النسيان أزمة شخصية متعلقة بسلوكك

انتشرت في الفترة الأخيرة بين الشباب ظاهرة النسيان وحتي لو كانت أبسط الأشياء مما يصيبهم بالإحراج والقلق الشديد، والبعض يتخيل أن تكون تلك هي أعراض مرض "الزهايمر"

لكن السبب الحقيقي يرجع هذا الإحساس، إلى أزمة شخصية متعلقة بسلوكك، فافتقارك إلى الإبداع في حياتك، وافتقارك إلى الثقة في النفس، يمكن أن يؤدي إلى استخدام مخك ذاكرته قصيرة المدى، بدلا من استخدام الذاكرة طويلة المدى، والنصيحة المهمة في هذا الشأن هو أنه "إذا كنت لا تتذكر شيئا معينا، فهذا يعني أنك لم تتعلمه"، بحسب "سبوتنيك".

ويكون الحل يكون في روتين العشر دقائق وهو الحل الرئيسي لتحسين فعالية المخ في استعادة الذكريات وتحسين عمل الذاكرة بشكل عام، ما يستتبع تحسين الإبداع لدى الشخص، ويمكن تحقيق ذلك الأمر عن طريق روتين الدقائق العشر، التي تسبق نوم أي شخص، والتي تعتمد بشكل خاص على المعلومات الموجودة داخل العقل الباطن.

ونشر موقع "ذا لادر"، بعض التعليمات التي تساعد على تحسين فاعلية المخ والذكريات جاءت على النحو التالي:

- اجلس قبل النوم، وحاول استرجاع أهم شيء نفذته أو فعلته في هذا اليوم، سواء كتاب قرأته أو تعليمات ونصائح اطلعت عليها، وما إلى ذلك من أمور، ويمكنك تنفيذ ذلك الروتين باتباع ذلك النظام الذي يمكن أن يختلف حسب كل شخص.

- اجلس وحاول تذكر كتاب قرأته.

- اربط أفكار ذلك الكتاب بفكرة أو مفهوم بشيء ذي صلة بحياتك.

- تخيل أن تلك الأحداث مرئية أمامك، وكيف ستتعامل معها.

وبعد تنفيذ الأمر، ستشعر بتحسن كبير في عمل الذاكرة الخاصة بك، والمناطق المسؤولة عن الإبداع ولتتبع سلوك جديد بأنك أول ما تستيقظ في الصباح اشرب كوبا من الماء، ثم اجلس في مكان هادئ لمدة معينة، وحاول أن تبدأ في أي عمل إبداعي مثل الكتابة مثلا، وسترى كيفية تحسن الذاكرة والإبداع.

أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، قرارًا تم تعميمه على جميع مستشفيات الجمهورية، ينص على إذاعة السلام الجمهوري ثم يعقبه قسم الأطباء، يوميًا،

سخر الفنان محمد جمعة، الشهير بـ"عم ضياء"، من قرار وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بإذاعة السلام الجمهوري وقسم الأطباء بالمستشفيات.

سرق متجر لشركة "آبل"، على يد مجموعة من اللصوص في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل