المحتوى الرئيسى

تعرف على سعر رونالدو، مدة عقده وكل شئ عن صفقة انتقاله من ريال مدريد ليوفنتوس | Goal.com

07/11 10:12

انضم كريستيانو رونالدو رسمياً ليوفنتوس قادماً من ريال مدريد في 10 يوليو 2018، وذلك بعد أن انتهت مفاوضات الاتفاق بين الدون والكبير الإيطالي بحوالي أسبوع.

اعتقد الكثيرون من متابعي كرة القدم حول العالم أن يعتزل صاروخ ماديرا في سانتياجو بيرنابيو، لكن العلاقة المتوترة التي كانت في المواسم الأخيرة بينه وبين فلورينتينو بيريز رئيس الميرينجي تسببت في رحيله.

كانت بداية صاحب الـ33 عاماً للدوري الإسباني الموسم الماضي غير جيدة، لكنه تألق في دوري أبطال أوروبا وقاد ريال مدريد للفوز بالمسابقة للمرة الثالثة على التوالي.

أُصيب البلانكوس بخيبة أمل محلياً الموسم الماضي، حيث أنهى في المركز الثالث في الليجا وودع كأس ملك إسبانيا مبكراً على يد الجارس ليجانيس، وبعد انتهاء الموسم أعلن زين الدين زيدان تنحيه عن مقعد تدريب الملكي، وهو الخبر الذي زاد خيبة الأمل على فلورينتينو بيريز.

تبع رونالدو مدربه سريعاً وانتقل ليوفنتوس بحثاً عن مغامرةٍ جديدةٍ في بقعة جديدة من أوروبا، وحقق ما ألمح إليه بعد انتهاء مباراة نهائي ذات الأذنين ضد ليفربول عندما قال: "فزت بدوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية 5 مرات، لقد صنعت التاريخ بالفعل".

وأضاف الدون: "لا استطيع ضمان أي شئ، لن أواصل الكتمان وسأتحدث في الأيام القليلة المقبلة".

حقق رونالدو رقماً قياسياً وأصبح أغلى لاعب في التاريخ عندما انتقل من مانشستر يونايتد لريال مدريد في 2009، حيث كلفت الصفقة خزائين الملكي وقتها 94 مليون يورو.

لم يعد الدون الكرة عند انتقاله ليوفنتوس في هذا الصيف، لكن قيمة عقده زادت قليلاً حيث قدرت قيمة الصفقة بـ105 مليون يورو كما أشارت الصحف الإسبانية.

آخر عقد وقعه صاروخ ماديرا مع الميرينجي كان في نوفمبر 2016، وكان ينص على تقاضيه راتب أسبوعي يقدر بـ365 ألف جنيه إسترليني لمدة 5 سنوات أي حتى عام 2021.

تُقدر ثروة رونالدو بـ93 مليون دولار أمريكي طبقاً لمجلة فوربس، وهو يحتل المركز الخامس في قائمة أغنى المشاهير حول العالم خلف ديدي، بيونسيه، دريك ورولينج.

كانت هناك العديد من الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على توقيع كريستيانو رونالدو قبل الانضمام ليوفنتوس، وذلك بالرغم من بلوغه الـ33 من العمر، أي أنه على وشك اعتزال كرة القدم.

ارتبط الدون كثيراً بالعودة لبيته الأول مانشستر يونايتد، والذي يعتبر جمهوره صاروخ ماديرا واحداً من أفضل اللاعبين الذين ارتدوا قميص الفريق عبر التاريخ، ويكنون له الكثير من الحب والاحترام.

كان باريس سان جيرمان حريصاً هو الآخر على التعاقد مع المهاجم البرتغالي، وبالتأكيد كان الفريق العاصمي الفرنسي سيقدم مقابلاً مادياً كبيراً كالذي قام بدفعه في صفقتي نيمار ومبابي، وبالرغم من ذلك، فضلت والدة رونالدو انتقال نجلها للشياطين الحمر.

وفي تصريح صحفي لها قالت: "إنني أحب باريس؛ أذهب إلى هناك مراراً وتكراراً؛ آخر مرة كنت هناك عندما فاز إبني بالكرة الذهبية؛ لقد شعرت بالفخر وقتها"، وأضافت: "في كل مرة أذهب إلى هناك، عامني الناس بشكلٍ جيد ويعتنون بي؛ إذا أخبرتك الحقيقة، لا أمانع، لكن أُفضل له العودة لمانشستر".

سارع رونالدو بالقول أن المال ليس كل شئ في تصريحاته عقب مباراة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن هذا لا يعني ذهابه لأي فريق بأي سعرٍ منخفض.

عرض يوفنتوس على الدون راتباً يبلغ 30 مليون يورو سنوياً، وما سيمكن البيانكونيري من دفع هذا المبلغ في نهاية كل عام هو رحيل جيانلويجي بوفون لباريس سان جيرمان.

سُئل بليز ماتويدي عقب مباراة فرنسا وأوروجواي في ربع نهائي كأس العالم 2018، عن إمكانية اللعب بجوار صاحب الـ33 عاماً، فرد قائلاً: "لن أكون كاذباً إذا قلت إنه لشئٌ رائع؛ سيكون من الجيد اللعب بجوار واحداً من أفضل اللاعبين في العالم"، وأضاف: "سيكون شيئاً جيداً للنادي وللاعبي يوفنتوس".

وقبل انضمام رونالدو للبيانكونيري، شدد جورجي مينديز وكيل أعماله على "أن هذا إن حدث لن يكون إلا مرحلةً جديدةً وتحدي جديد في مسيرته الرائعة"، وقال الوكيل البرتغالي: "إذا ترك رونالدو ريال مدريد فسيكون ممتناً للأبد للنادي، الرئيس، الفريق بأكمله، الطاقم الطبي، جميع العاملين بدون استثناء، المشجعين والمدريديين في جميع أنحاء العالم".

اعترف رونالدو من قبل بإعجابه بيوفنتوس، خصوصاً بعد الاحترام الكبير الذي أظهره مشجعي السيدة العجوز بعد أن سجل هدفه الشهير في دوري أبطال أوروبا بداية هذا العام.

أقصى ريال مدريد العريق الإيطالي من ذات الأذنين هذا العام، وأنهى آمال حارسه في حمل الكأس مع الفريق الذي أفنى فيه عمره، وكان الدون هو رجل مباراة الذهاب التي شهدت تسجيله هدفاً من ضربة خلفية مزدوجة على طريقة لكابتن ماجد، وبعد إحرازه هذا الهدف قام أنصار السيدة العجوز بالتصفيق له وتحيته على الهدف الرائع.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل