المحتوى الرئيسى

'الاشتراكية الأوروبية' تستنكر إجراءات إسرائيل في الخان الأحمر

07/08 15:50

استنكرت الكتلة الاشتراكية الديمقراطية، في البرلمان الأوروبي، إجراءات الاحتلال الإسرائيلي ضد قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس، وباقي المخيمات البدوية في الضفة الغربية المحتلة والنقب، داعية الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي للعمل الفوري لوقف تلك الإجراءات.

وقالت الكتلة، في بيان وصل إلى مفوضية العلاقات الدولية، اليوم الأحد: "إننا نعلن احتجاجنا القوي ضد الترحيل القسري لأي من العائلات البدوية في الخان الأحمر ومدرستها المشهورة المبنية من الطين وإطارات السيارات، والتي أصبحت تمثل رمزًا للخان الأحمر".

وأضاف البيان: هدم الخان الأحمر من قبل سلطات الاحتلال سيكون قاسيًا على الأهالي، ويبعث برسالة شديدة التأثير إلى التجمعات البدوية الأخرى في النقب والضفة الغربية.

كما بعثت الكتلة برسالة إلى السفير الإسرائيلي في الاتحاد الأوروبي، اهارون باعر، احتجاجًا على الأفعال الإسرائيلية في الخان الأحمر، والتي تتناقض صراحة مع القانون الدولي.

يذكر أن بيان الكتلة الاشتراكية في البرلمان الأوروبي جاء بعد رسالة بعث بها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية، روحي فتوح، الخميس الماضي، إلى منظمة الاشتراكية الدولية، والتحالف التقدمي، وحزب الاشتراكيين الأوروبيين، والكتل البرلمانية للاتحاد الأوروبي، والبعثات الدبلوماسية في فلسطين والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي العربي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل