المحتوى الرئيسى

«البيئة»: ضبط أحد صيادي الحيوانات البرية وإحباط محاولته بيعها في أسوان

07/07 17:18

نجح قطاع حماية الطبيعة في إحباط محاولة أحد الصيادين لبيع عدد 9 حيوانات برية، بمحافظة أسوان بالتعاون مع قسم شرطة أسوان ثان، وتم إلقاء القبض على الصياد لمخالفته قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته والملحق رقم 4 من اللائحة التنفيذية للقانون.

وذكرت الوزارة أنه قد ورد شكوى بالصفحة الرسمية لوزارة البيئة تفيد بوجود أحد الصيادين يقوم بالإتجار في الكائنات البرية ومحاولته ببيع بعض من هذه الحيوانات لأحد التجار بمحافظة أسوان، وذلك بالمخالفة لقانون البيئة والاتفاقيات الدولية الخاصة بتنظيم الإتجار في الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم، أنه فور ورود الشكوى تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنسيق مع مديرية أمن أسوان حيث تم عمل كمين للصياد والتاجر وتم القبض عليهما وكان بحوزة الصياد عدد 2 ثعلب جرو وعدد ذئب، وعدد 5 ثعابين كوبرا مصرية مجمدة غير حية وعدد ثعبان كوبرا مصرية حية.

وأكدت أنه تم تحرير محضر بالواقعة واستلام الحيوانات المذكورة والتأكد من سلامتها وتوفير الرعاية الطبية لها وفي انتظار قرار النيابة بشأنها.

ومن جانبها، أكدت ياسمين فؤاد، وزير البيئة، أهمية توعية السادة المواطنين بالحفاظ على تلك الأنواع البرية المهددة بالانقراض؛ ما يفقدنا كنوز وأصول تلك الأنواع وذلك حفاظا على التنوع البيولوجي لهذه الكائنات وتحقيق التوازن للنظم البيئية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل