المحتوى الرئيسى

إحباط محاولة بيع 9 حيوانات برية مهددة بالإنقراض في أسوان

07/07 16:31

نجح قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة في إحباط محاولة أحد الصيادين لبيع عدد 9 حيوانات برية بمحافظة أسوان، بالتعاون مع قسم شرطة ثاني أسوان، وتم إلقاء القبض على الصياد لمخالفته قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته والملحق رقم 4 من اللائحة التنفيذية للقانون.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، بمكافحة جرائم الإتجار غير المشروع في الحياة البرية.

وكان قد وردت شكوى بالصفحة الرسمية لوزارة البيئة تفيد بقيام أحد الصيادين بالإتجار في الحيوانات البرية ومحاولاته لبيع بعض منها ﻷحد التجار بمحافظة أسوان وذلك بالمخالفة لقانون البيئة والاتفاقيات الدولية الخاصة بتنظيم الإتجار في الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.

وأوضحت الوزارة ـ في بيان لها اليوم السبت ـ أنه فور ورود الشكوى تم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة والتنسيق مع مديرية أمن أسوان حيث تم عمل كمين للصياد والتاجر وتم القبض عليهما وكان بحوزتهما ثعلبين جرو وذئب، وعدد 5 ثعابين كوبرا مصرية مجمدة غير حية وثعبان كوبرى مصرية حية.

وأشار البيان إلى أنه تم تحرير محضر بالواقعة واستلام الحيوانات المذكورة والتأكد من سلامتها، وتوفير الرعاية الطبية لها وفي انتظار قرار النيابة بشأنها.

من جانبها، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أهمية توعية المواطنين بالحفاظ على تلك الأنواع البرية المهددة بالانقراض مما يفقدنا كنوز وأصول تلك الأنواع وذلك حفاظا على التنوع البيولوجي لهذه الكائنات وتحقيق التوازن للنظم البيئية.

وأهابت الوزارة بالمواطنين بمعاونتها في الحفاظ على ثروة مصر من الحياة البرية والتنوع البيولوجي بالتصدي لأية محاولات للإتجار بالحيوانات البرية بالمخالفة للقانون وذلك بالتواصل على رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528 أوعلى الخط الساخن لوزارة البيئة 19808 حتى السابعة مساء ماعدا العطلات الرسمية حتى الثالثة عصرا أو على رقم الواتس اب 01222693333 على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

افترش عدد من المرضى والمصابين الرصيف أمام مستشفي الحسين الجامعي، الذي شب فيه حريق ضخم أدى إلى تدمير قسم الرمد فى الدور الرابع بأكمله، وهروب الأطباء والمرضى فى القسم إلى الدورين الثالث والثانى. وقال ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل