المحتوى الرئيسى

'أسرة تقرأ.. أمة تنهض' مبادرة دارالمعارف لجمهورها بخصومات 20%

07/06 01:53

إيمانا بدورها الوطني والثقافي، أطلقت دار المعارف مبادرة جديدة تحت شعار "أسرة تقرأ، أمة تنهض" بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، حيث تستهدف المبادرة توسيع دائرة القراءة للكتاب المصري ونشر الثقافة بين أبناء الوطن لمحاربة الأفكار المتطرفة والإرهاب الأسود.

فالمبادرة تنطلق للعام الثاني على التوالي، حيث يقدم دارالمعارف بمناسبة المعرض خصومات تصل لـ 20 % على مطبوعات دارالمعارف، 10 % على الكتب الجامعية، و10 % على مطبوعات الغير.

يقول سعيد عبده، رئيس مجلس الإدارة لدارالمعارف، رئيس تحرير الناشرين المصريين، إنه ليس مجرد معرض بل هي مبادرة بعنوان "أسرة تقرأ، أمة تنهض" تنطلق للعام الثاني على التوالي، فلدينا أكبر عدد من الناشرين استطعنا تجميعهم في الإسكندرية للانتقال للقارئ في كل مكان، كما أن المبادرة لا تقتصر على محافظة الإسكندرية وحسب، بل تشمل عددا كبيرا من محافظات مصر تصل إلى 40 معرضا، بالتعاون مع وزارة الثقافة في قصور الثقافة ومراكز الشباب وفروع دارالمعارف المنتشرة على مستوى الجمهورية، لتغطية احتياجات القراء، حيث نوفر مكانا مناسبا ينتقل إليه الناشرون دون أي رسوم للايجار أو مصروفات تيسيرًا عليه.

يتابع عبده أن العام الماضي وصلت أعداد دور النشر المشاركة إلى 130 ناشرا من إتحاد الناشرين المصريين، وهذا العام أهدافنا أكثر، فيجد القارئ إصدارات من الهيئة العامة للكتاب، الهيئة العامة لقصور الثقافة، مؤسسة الأهرام ومؤسسة الأخبار وغيرها من دور نشر إتحاد الناشرين المصريين، من كافة المطبوعات سواء كتب، وسائل تعليمية، كتب أطفال، في كافة مناحي الحياة.

يضيف، أن المعرض يوفر بشكل يومي فعاليات ثقافية، وندوات يومية، وحفلات توقيع مجانية للناشرين، علاوة على خصومات وهدايا مقدمة من دور النشر للقراء، وذلك منذ موعد إفتتاح المعرض بالأمس حتى أول أكتوبر، قابلة للزيادة حسب إقبال الجمهور.

يشيد عبده، أن نجاح المبادرة العام الماضي هو ما دفعهم للاستمرار وتكرار المباردة للمرة الثانية هذا العام، فاستقبال الجمهور السكندري للناشرين غير عادي، -على حد وصفه- فنجحت المبادرة في تحقيق أهدافها بالنسبة للقارىء والناشر، معبرا "إحنا عملنا حراك ثقافي في الإسكندرية".

يضيف عبده: أنه فيما يخص المقارنة بين معارض دار المعارف ومعرض الإسكندرية السنوي للكتاب، فإن "المقارنة ظالمة"، نظرًا لمكان المعرض والذي يتواجد على كورنيش البحر بمنطقة الشاطبي، معلقا أنه يشهد زخما وزوارا منهم من يأتي لشراء الكتب بالفعل، ومنهم من يأتي للتسلية ومجرد الزيارة والإطلاع وقضاء وقت جيد، لكن على الرغم من أن معارض دورالمعارف لاتملك وسائل الدعايا مثل معرض الإسكندرية أو القاهرة للكتاب وتقتصر دعايتها على مواقع التواصل الاجتماعي والوسائل المتاحة لديها، لكن زواره بالفعل من يأتون ويقصدون المعرض للثقافة وزيادة الوعي لديهم بإقتناء بعض الكتب.

شن حي العمرانية، لليوم الثاني على التوالي، حملة مكثفة لإزالة الإشغالات بشارع عز الدين عمر، المتفرع من شارع الهرم، بنطاق حي العمرانية، بناءً على توجيهات اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، واللواء ...

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر، حيث استضاف قصر ثقافة الغردقة لليوم الثانى على التوالى طلبة وطالبات الثانوية العامة للتدريبات على اختبارات ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل