المحتوى الرئيسى

حي عين شمس يتحفظ على فواكه الباعة الجائلين: تسليمها لدور الأيتام

06/25 14:31

نفذت أجهزة حي عين شمس بقيادة المهندس ألبير الفونس رئيس الحي بالتنسيق مع قسم شرطة عين شمس وشرطة المرافق والمباحث حملة مكبرة على منطقة الجراج، تم خلالها رفع جميع الإشغالات والباعة الجائلين والتحفظ على الخضر والفاكهة وتسليمها لدور الأيتام بالحي، مع التحفظ على العربات الخشبية والطاولات.

وقال الفونس، في تصريح له، اليوم الإثنين، إنه تم الانتهاء من إنشاء سوق الباعة الجائلين بالقرب من المكان ويضم 28 باكية سيتم تسكين الباعة الجائلين المتواجدين بالمنطقة به، والذي تم حصرهم من قبل بمعرفة أجهزة الحي بالتعاون مع رجال مباحث القسم.

اقرأ أيضا| البداية بشبرا الخيمة.. المترو يُقنن أوضاع الباعة الجائلين بالأكشاك

وأضاف أن السوق تم إنشاؤه بالجهود الذاتية بالتبرع من أحد رجال الأعمال بالحي، تنفيذا لتوجيهات محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، بإنشاء أسواق بسيطة لتجميع الباعة الجائلين داخلها بالقرب من أماكن تواجدهم، مع التزام كل بائع بالموقع المحدد له داخل السوق وعدم السماح قطعياً بتواجد أي بائع آخر خارج نطاق السوق.

وأوضح أنه سيتم تخصيص هذا السوق لباعة الخضر والفاكهة، كما أنه جار إنشاء سوق آخر بالحي بشارع عزيز المصري بالجهود الذاتية أيضا وسيتم تخصيصه لباعة الملابس والأحذية.

اقرأ أيضا| دولة الباعة الجائلين تحتل مزلقانات الترام في الإسكندرية

يذكر أن حزب المحافظين، تقدم في يناير المضي، بمشروع قانون لمجلس النواب لتنظيم الباعة الجائلين، يهدف إلى إعلان وإقرار، رعاية الباعة الجائلين وتقنين وضعهم وحماية حقوقهم وتعريفهم بواجباتهم، هدف وطني استراتيجي، وليس مجرد أداة لحل المشكلات، وتوفير البيئة القانونية الصالحة والمواتية لإقامة واستمرار واستقرار العمل للباعة الجائلين، ومكونات هذه البيئة التنظيمية والإدارية والتيسيرات القانونية والمساعدة الفنية سياسات الدعم والحماسة لحماية هذا القطاع المهم.

بجانب تعميق فكر النشاط الحر وثقافة العمل الخاص الذي يعتمد على النفس في توليد فرص العمل وتشجيع المبادرات الفردية والذاتية، ومراعاة استثمار الأماكن المتاحة والمناسبة في عواصم المحافظات وفي القرى والمراكز المجمعة وأسواق اليوم الواحد أو تخصيص شوارع محددة لأيام محددة لسلعة محددة.

وأيضا تعدد وتنوع الأجهزة والجهات التي تراقب وترخص وتتعامل مع الباعة الجائلين، ووجود تعريف محدد وواضح للبائع المتجول لتحديد الفئة، وتقديم المساندة والدعم لها وتسهيل الوصول إليها، وتيسير إجراءات الترخيص للبائع المتجول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل