المحتوى الرئيسى

الفيسبوك تأخذ معركتها ضد الأخبار المزيفة والكاذبة إلى المزيد من البلدان حول العالم - إلكتروني

06/25 14:24

لقد عملت الفيسبوك بجد على مدار العام ونصف الماضي من أجل مكافحة مشكلة إنتشار الأخبار الكاذبة والمزيفة على منصتها. إنها تحارب المعلومات المضللة من خلال الإستعانة بمزيج من المراجعة البشرية والآلية. قامت أكبر شبكة اجتماعية في العالم بإزالة الحسابات المزيفة كما تعاونت مع مدققي الحسابات كجزء من هذا المسعى. وإعترفت الشركة بأن هذه الجهود لن تنتهي أبدًا وأنه لا يزال أمامها الكثير مما ينبغي عليها فعله، وأعلنت الفيسبوك اليوم عن توسيعها لمعركتها ضد الأخبار المزيفة إلى 14 دولة جديدة.

قامت الفيسبوك بتوسيع برنامج التحقق من الأخبار التي يتم نشرها على شبكتها الإجتماعية إلى بلدان جديدة جنبا إلى جنب مع آلية التحقق من الصور ومقاطع الفيديو. وستزيد الشركة من تأثير التحقق من الأخبار باستخدام تقنيات جديدة مثل تحديد التكرارات.

أطلقت الفيسبوك برنامج التحقق من صحة الأخبار في ربيع العام الماضي، والآن قررت الشركة توسيع هذا البرنامج إلى 14 دولة جديدة. وتخطط لتوسيع نطاق هذا البرنامج ليشمل المزيد من البلدان بحلول نهاية هذا العام. إنها تعمل مع مدققين مستقلين ومعتمدين يقيِّمون دقة الأخبار التي تنشر على الفيسبوك بحيث يمكن للشبكة الاجتماعية أن تقلل توزيع الأخبار التي تم تصنيفها على أنها كاذبة بنسبة 80٪ في المتوسط.

إنها توسع أيضًا نطاق اختبارها لآلية التحقق من الصور ومقاطع الفيديو إلى أربعة بلدان كذلك. يهدف الاختبار إلى التخلص من الصور ومقاطع الفيديو التي تم التلاعب بها أو تم إخراجها عن سياقها الأصلي. وتعتمد الفيسبوك أيضًا على تكنولوجيا التعلم الآلي للتعرف على النسخ المكررة من الأخبار الكاذبة والمزيفة.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Pingback: الفيسبوك تأخذ معركتها ضد الأخبار المزيفة والكاذبة إلى المزيد من البلدان حول العالم – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Pingback: مجتمع التقنية – الفيسبوك تأخذ معركتها ضد الأخبار المزيفة والكاذبة إلى المزيد من البلدان حول العالم()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل