المحتوى الرئيسى

هكذا تفاعلت السوشيال ميديا مع قيادة 'السعودية' للسيارة

06/25 05:38

بعد تنفيذ قرار قيادة المرأة السعودية للسيّارة، اليوم، للمرّة الأولى، تباينت ردود الأفعال داخل الوسط العلماني العربي، مابين مريّد جدا واعتبرها أول خطوة للتغير، ومن يعتبرها غير مجدية في ظل سلب باق الحقوق من المرأة، ومنهم من اعتبرها حق بسيط من حقوق الإنسان لا يستحق الاحتفاء.

تداولت صفحة "نعم للثورة الفكرية"، على موقع التواصل"فيس بوك"، والتي تضم أكثر من مليون ونصف متابع، الخبر، فمنهم من استنكر أن تكون المرأة السعودية هي من ثارت قائلا:" المرأة السعودية لم تقم بأية ثورة، بل القيادة الملكية السعودية أعلنت الثورة على نفسها وسلوكها، فحققت نجاحًا".

بينما سخر أحد المتابعين وقال بلهجته الشاميّة:" مبروك صرنا بالقرن الواحد وعشرين وليك بشو بعد عم تحكي، ورائدات الفضاء لدى باقي الأمم راح يهبطوا عالمريخ"، وهنّأت أخرى نساء السعودية واعتبرتها خطوة مهمة وقوية فى طريق نيل الحقوق الكاملة قائلة:" مبارك للمرأة السعودية واتمنى ان تنال كافة حقوقها بالمستقبل ويوم اللي يتخلصون من النقاب".

و استنكر أحد المتابعين السخرية من هذا القرار قائلا:" الناس يلي تتمسخر عالسعودية بدها، ألف سنه لتصل لمستوى السعودية الاقتصادي أو قوة جامعاتها أو مستوى الصحة عندهم، وخطوة حلوة يلي قاموا بها وان شاء الله مزيد من الانفتاح ومزيد من خنق الوهابية".

فيما لم تخلو التعليقات من السخرية على قيادة النساء للسيارات بشكل عام سواء فى السعودية أو خارجها، وقال أحد المتابعين:" رح يدخل موسوعة جينيس هاليوم، لأنو المرأة بالوضع الطبيعي سواقتها سيئة وبتتسبب بالحوادث،فما بالك لما تكون سعودية وحاطة صورة سوسو زهايمر ع الزجاج الخلفي".

بمجرد وصولك شارع المصنع تثير أنفك روائح الأطعمة المختلفة وتتسبب في حيرتك بأي طعام يبدأ العمال يومهم في مصنع الأسمنت، وعلى جانبي الطريق تفترش بعض السيدات المسنات أقفاصهن الخشبية التى تحمل كل ما لذا ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل