المحتوى الرئيسى

الأزهر يسدد مديونيات أصحاب البازارات السياحية في أسوان

06/25 02:59

قدم محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، الشكر والإشادة بفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، خلال اتصال تليفونى مساء أمس الأحد، لموقفه وموقف مؤسسة الأزهر الشريف ومجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصرى بسداد المديونيات المتأخرة منذ عام 2011 وتراكماتها لصالح مستأجرى البازارات السياحية بالمحافظة.

وقال حجازى في بيان له إن الأزهر الشريف يجمع بين العلم وخدمة المجتمع ولا سيما أن أياديه البيضاء على أسوان تجعل له مكانة متميزة فى قلب وعقل ووجدان أهلها.

وأضاف المحافظ أن مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصرى وافق على سداد جميع مديونيات 231 من مستأجرى البازارات السياحية في أسوان بإجمالى مبالغ بلغت 7.2 مليون جنيه، منها 115 مستأجرا مستحقا عليهم 2.4 مليون جنيه ديون لمنطقة آثار أسوان والنوبة. 

وأشار حجازى إلى أن من ضمن المستفيدين أيضا من سداد الديون 68 من مستأجرى البازارات بمنطقة معبدى أبوسمبل بإجمالى 4.2 مليون جنيه مستحقة لصندوق آثار النوبة، بجانب سداد ديون 15 من مستأجرى بازارات منطقة فيلة بإجمالى مبلغ 417 ألف جنيه مستحقة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، بالإضافة إلى أكثر من 93 ألف جنيه ديون مستحقة على 33 مستأجر بازار بشارع الكورنيش لصالح الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل