المحتوى الرئيسى

وزارة الزراعة: فتح سوقين جديدين للموالح والعنب في أورجواي | ولاد البلد

06/24 19:56

الرئيسيه » بيئة » وزارة الزراعة: فتح سوقين جديدين للموالح والعنب في أورجواي

نجحت إدارة الحجر الزراعي، في فتح سوقين جديدين للصادرات المصرية من محصولي الموالح والعنب بدولة أورجواي، بحسب بيان أصدرته وزارة الزراعة اليوم الأحد.

وقال الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن تلك الخطوة جاءت بعد المفاوضات والمباحثات التي أجراها الحجر الزراعي المصري مع نظرائه بدولة أوروجواي، من أجل توضيح الإجراءات الحجرية والمعملية التي اتخذتها مصر مؤخرًا.

يأتي ذلك من أجل الحفاظ على جودة الصادرات الزراعية المصرية ورفع قابلية الحاصلات الزراعية للتصدير والاستهلاك المحلي.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه يجرى حاليا إنهاء كافة الإجراءات الإدارية الرسمية الخاصة بهذا الشأن، ومن المقرر البدء في عمليات التصدير للمحصولين الى اوروجواي بداية من الموسم الجديد.

وأوضح أبوستيت أن الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة في مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن الوزارة ما زالت تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.

وقال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن الصادرات الزراعية تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل الدول المستوردة، وذلك بعد نجاح تطبيق المنظومة التصديرية الجديدة.

وتابع أن ذلك ساهم في ضبط منظومة التصدير، وفقًا للاشتراطات التي تطلبها هذه الأسواق والإجراءات الزراعية والحجرية والمعملية التي تم اتخاذها، لضمان جودة الحاصلات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للتصدير بما يحافظ على سمعتها العالمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل