المحتوى الرئيسى

امتحانات الثانوية العامة| طالبان يمزقان ورقتي الإجابة بالشرقية..ونقل طالبة للمستشفى

06/24 16:54

صرح وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية رمضان عبد الحميد، بأن  لجان امتحان الثانوية العامة بالمحافظة، شهدت عدة تجاوزات.

وأوضح رمضان عبد الحميد، أنه تم ضبط 4 طلاب وطالبات في لجان مدارس الشهيد محمد كمال عابدين ومحمد سامي العراقي الثانوية بنات وبلبيس الإعدادية القديمة بنات بإدارات شرق الزقازيق وديرب نجم وبلبيس التعليمية أثناء محاولتهم الغش بهواتفهم المحمولة في مادتي علم النفس والأحياء .

وأضاف أن طالبين بلجنتي الناصرية الإعدادية المشتركة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية والشهيد محمود منير يونس بفاقوس بتمزيق ورقتي علم النفس والديناميكا بعد إصابتهما بحالة هياج عصبي لفشلهما في الإجابة.

وتابع أن طالبة بمشتول السوق الثانوية التجارية بنات أصيبت بحالة إعياء أثناء تأدية امتحان مادة الأحياء وتعذر علاجها داخل اللجنة فتم نقلها للمستشفى لإسعافها .

وقال إنه تم تحرير المحاضر اللازمة ضد الطلاب لاتخاذ الإجراءات القانونية ولم تتلق غرفة العمليات أي شكاوى من طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية حول صعوبة الأسئلة .

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت 3 يونيو وتنهي الأول من يوليو ، كما أن وزارة التربية والتعليم علمت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها (6) بدلاً من (4) وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصةً باللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات ،يأتي ذلك بهدف اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل