المحتوى الرئيسى

خلال استقبال وفد ألماني.. محافظ القاهرة يبحث تفعيل "التآخي" مع عمدة فرانكفورت

06/24 16:52

استقبل المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم الأحد، بيتر فيلدمان، عمدة فرانكفورت، والوفد المرافق له، والذي يضم عددًا من مسئولي مدينة فرانكفورت ورؤساء أحزاب وممثلي عدد من شركات السياحة والغرف الصناعية والتجارية بفرانكفورت.

وأوضح عبدالحميد، خلال اللقاء، الذي حضره القس ثروت قادس، ممثلًا عن الكنيسة الإنجيلية المسيحية، والسفير باسم خليل، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وسوينكي سايمون، القائم بأعمال السفير الألماني بالقاهرة، على توطيد العلاقات وتعزيز تبادل الأنشطة في كافة المجالات بين المدينتين في إطار اتفاقية التآخي الموقعة بينهما منذ حوالي 40 عامًا.

وحسب بيان، الأحد، طالب المحافظ، بضرورة تفعيل الاتفاقية والعمل على الاستفادة من التجربة والخبرات الألمانية لتطوير الأعمال بالإدارة المحلية بالقاهرة، وفي كافة المجالات الأخرى الثقافية والاجتماعية والتجارية والرياضية، وتبادل شباب المدارس والجامعات لتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات والثقافات.

وشدد المحافظ، على أهمية تعزيز التدريب المهني وتطوير المدارس الصناعية بالقاهرة ومحاكاة مشروع "مبارك ـ كول" والذي أفاد الطلاب المصريين واكسبهم الخبرات الفنية والحرفية.

ولفت إلى أن القاهرة تتسم حاليًا بالأمان الكامل، والذي يماثل كبرى عواصم العالم وهو السبيل لتشجيع إقبال السياحة الألمانية للقاهرة وخاصة لما تتمتع به القاهرة من العناصر الأساسية للسياحة وخاصة مع قرب الانتهاء من إنشاء المتحف المصري الكبير بالهرم.

وعبر عمدة فرانكفورت بيتر فيلدمان، عن سعادته الشخصية بوجوده بالقاهرة والحفاوة وحسن الاستقبال، مؤكدًا على أن مدينة فرانكفورت تتميز أنها يوجد بها أكثر من 180 جنسية و200 لغة أخرى بخلاف الألمانية والإنجليزية والجميع متعايش بسلام واحترام للقانون وقبول الآخر رغم اختلاف الآراء والديانات والجنسيات واللغات.

ووجه عمدة فرنكفورت، الدعوة لمحافظ القاهرة، لزيارة فرانكفورت خلال العام المقبل، للاحتفال بمناسبة مرور 40 عامًا على توقيع اتفاقية "التآخي" بين المدينتين واستعراض نتائج الأبحاث عن كافة النقاط التي يمكنها تفعيل زيادة التبادل والنشاط بين البلدين، عن طريق لقاءات عمل مصغرة بين المتخصصين في كل مجال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل