المحتوى الرئيسى

1 يوليو.. بيت السناري ينظم دورة تدريبية لتعليم فن التمثيل

06/23 18:28

مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية في ضيافة بيت السناري بالسيدة زينب

بيت السناري يناقش التضرر من التغيرات المناخية بندوة الأحد المقبل

إحياء ذكرى عاشق التراث صلاح جمالي في بيت السناري السبت

"نوستالجيا" نموذج الكونجرس الأمريكي في بيت السناري

ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية، دورة تدريبية تحت عنوان "فن الأداء التمثيلي"، الأحد 1 يوليو، في الرابعة عصرا.

وتقوم الدورة بتعريف المشاركين طرق الدخول في مجال التمثيل، وخوض تلك التجربة المختلفة، ويمر المشارك خلال الدورة بعدة تدريبات على كيفية كسر الرهبة و التخلص من الخوف، وطريقة الحركة والتنفس، والتركيز على الخيال واستخدام الذاكرة الانفعالية، وكيفية تحليل الشخصيات وطريقة تأدية كل شخصية، إضافة إلى تعريف المشترك على طريقة قراءة النص، وكيفية كتابة مشهد بطريقة احترافية لكي يستطيع المتدرب بالدورة المشاركة في اختبارات التمثيل وتجاوزها عند التقديم فيها.

كما يتدرب المتقدمون على الارتجال وكيفية عمل دفتر الممثل، وفي النهاية يتعرف على مقدمة لمدخل الحيوانات الجديد في علم التمثيل وطريقة استخدامه لخلق شخصيات وأحاسيس جديدة، إضافةً إلى التدريب على تمارين وألعاب مختلفة خاصة بالممثل وأدائه.

ويقدم الدورة هاني مهران، وهو شاعر عامية ومخرج مسرحي، ومؤسس أحد الفرق التي انطلقت عام 2002؛ لتكون منصة المواهب الجديدة، وحصد العديد من الجوائز.

ويمكن للشباب من الجنسين، الاشتراك في الدورة، بداية من سن 18 سنة فيما فوق، من المهتمين بمجال التمثيل والأداء، بحد أقصى 15 مشترك، بشرط الحجز المسبق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل