المحتوى الرئيسى

مئات الآلاف من الأتراك يحتشدون في أنقرة دعما لمحرم إينجه منافس أردوغان

06/23 02:09

دعا محرّم إينجه أمام مئات الآلاف من مؤيديه الذين احتشدوا الجمعة، في أنقرة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى مواجهته في مناظرة "الفرصة الأخيرة" عبر التلفزيون قبل الانتخابات الرئاسية الأحد.

ومن غير المؤكد أن أردوغان سيحصل على نسبة الخمسين% اللازمة للفوز من الدورة الأولى، واستنادا إلى محللين، قد يتواجه أردوغان مع إينجه خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في الثامن من يوليو.

وبدعم من حزب الشعب الجمهوري العريق يبدو "إينجه"، المرشح الأكثر قوة في مواجهة أردوغان الذي يهيمن على الساحة السياسية منذ عام 2003 بصفته رئيسا للحكومة ثم رئيسا للجمهورية لاحقا.

وقال "إينجه"، الجمعة متوجها إلى الرئيس التركي "غدًا آخر ليلة إذا كانت لديك الشجاعة، واجهني"، مضيفا "هذا آخر اقتراح أقدمه لك.. إذا أردت، يمكنني إلغاء تجمّعي الانتخابي السبت في اسطنبول من أجلك.. واجهني، فلنقم بمناظرة عبر التلفزيون".

وعبّر عشرات آلاف الأتراك خلال تجمع انتخابي الخميس في إزمير عن دعمهم لإنجيه في الانتخابات الرئاسية، وقال المنظمون إنّ 2.5 مليون شخص شاركوا في ذلك التجمع.

وتوجه إينجه، الخميس، إلى الحشود في إزمير بالقول "أردوغان رجل مُتعَب، وحيد رجل متغطرس لا يحترم شعبه".

وكان أردوغان رفض فكرة إينجه القيام بمناظرة تلفزيونية، وفي وقت سابق، قال إينجه في وقت سابق "تركيا تريد التنفس والسلام والاستقرار.. إنها لا تريد شخصا يصرخ ويغضب تريد شخصا أكثر شبابا ورابط الجأش".

حظك اليوم برج القوس السبت 23/6/2018 متتعصبش النهاردة

حظك اليوم برج الجدي السبت 23/6/2018 متستقواش على حد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل