المحتوى الرئيسى

إقبال على حجز وحدات أبراج العلمين الجديدة - برلمانى

06/23 01:29

استمرارا مع بدء طرح المشروعات الكبرى التى بدأت الحكومة فى طرحها للمواطنين عقب عيد الفطر، بدءا بوحدات أبراج مدينة العلمين الجديدة، ومرورا بوحدات العاصمة الإدارية الجديدة المقرر طرحها الأسبوع الجارى، كشفت مصادر مطلعة، عن نسبة الإقبال الكبيرة وغير المتوقعة التى تشهدها حاليا وحدات أبراج مدينة العلمين الجديدة.

عدد المتقدمين خلال أسبوع واحد من تاريخ الحجز لـ600 مواطن على عدد 500 وحدة

وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن عدد المتقدمين لحجز وحدات أبراج مدينة العلمين الجديدة وصل خلال أسبوع واحد فقط من تاريخ الحجز لـ600 مواطن على عدد 500 وحدة متاحة تم الإعلان عنها كبداية للحجز فى هذا المشروع الضخم.

مساحة الوحدات فى أبراج مدينة العلمين الجديدة متنوعة

وأوضحت المصادر، أن هناك وحدات بمساحات متنوعة تم الإعلان عنها كبداية للحجز، حيث تتراوح المساحات ما بين 90 مترا، و115 مترا، و172 مترا و182 مترا و351 مترا.

وأضافت المصادر، أن الوحدة ذات المساحة الـ90 مترـ تتكون من غرفة نوم واحدة، وحمام، ومطبخ، وريسيبشن، بينما تتضمن الوحدة ذات المساحة الـ115 مترا ما بين غرفة وغرفتين وحمام ومطبخ وريسيبشن، فيما تتضمن الوحدة ذات المساحة الـ172 مترا غرفتين إلى 3 غرف نوم، و2 حمام، وريسيبشن، وتتساوى معها الوحدة ذات المساحة الـ182 متر مربع، ويبلغ مقدم حجز الغرفة 150 الف جنيه.. و500 ألف مقدم حجز شقة الـ4 غرف، على أن يتم التسليم خلال 3 سنوات.

وكشفت مصادر لـ"برلمانى" أن متوسط سعر المتر يصل إلى 33 ألف جنيه، مما يجعلسعر الوحدة الـ90 مترا يصل إلى 2 مليون و700 ألف جنيه.

وأكدت المصادر، أن الوحدة الأكبر ذات المساحة 351 متر تتضمن 4 غرف و4 حمامات ومطبخ ورسيبشين، وكافة الوحدات كاملة التشطيب وتقع على موقع استراتيجيى على البحر مباشرة، وكل وحدة تتميز بمزايا مختلفة عن الأخرى.

البرج الواحد يتكون من 30 طابقا

وأشارت المصادر، إلى أن البرج الواحد يتكون من 30 طابقا، والدور الواحد يتضمن نحو 8 وحدات، بمساحات مختلفة، بما يقارب من 240 وحدة فى البرج الواحد.

وحول مواعيد التسليم، قالت المصادر، أن التسليم سيكون خلال 3 سنوات، حيث سيتضمن العقد أن مدة التسليم عامين من تاريخ التوقيع، وسنة سماح لا يترتب عليها أى أعباء قانونية على الجهة المالكة، مشيرة إلى أن أنظمة السداد مختلفة تتراوح ما بين 3 إلى 5 إلى 8 سنوات.

وبما يتعلق بنسب التنفيذ، أكدت المصادر، أن هناك بعض الأبراج تم الانتهاء الأساسات، والبعض الآخر تم صب الدور الأرضى.

وأكدت المصادر، أن مدينة العلمين الجديدة، ستكون بوابة مصر على إفريقيا، حيث تشهد المدينة نسبة مشروعات غير مسبوقة، لاسيما وأنها ستغير خريطة الساحل الشمالى بأكمله والمفهوم الذى أنشأ على أساسه، فهى ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام، وليس موسم الصيف فقط كما هو معتاد.

مساحة مدينة العلمين الجديدة تبلغ 48 ألف فدان

وتبلغ مساحة مدينة العلمين الجديدة 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى.

واستطاعت مدينة العلمين الجديدة جذب الانظار إليها من جميع المستثمرين بمختلف دول العالم، حيث التقى طلب باسكال جوفن، الرئيس التنفيذى لمجموعة فنادق إنتركونتننتال، خلال لقائه مع وزير الإسكان، الحصول على فرصة للاستثمار بمدينة العلمين الجديدة، عن طريق إدارة وتشغيل 1000 غرفة فندقية بالمدينة من خلال 3 فنادق تابعة للمجموعة، وهي: انتركونتننتال، وهوليداى إن، وستاى بريدج.

ومن المقرر أن تحتوى المدينة على نحو 25 ألف غرفة فندقية، وهناك عدد من الكيانات السياحية الكبرى ترغب فى الاستثمار بالمدينة، حيث وقعت وزارة الإسكان، بروتوكول تعاون مع مجموعة ماريوت العالمية، لإنشاء وإدارة وتسويق فندق جى دبليو ماريوت بسعة 250 غرفة و50 فيلا، وفندق الماريوت بمنطقة أبراج الواجهة البحرية للمدينة بسعة 300 غرفة، كما تم أيضاً توقيع بروتوكول تعاون مع مدرسة لوزان السويسرية للفنادق لإنشاء مركز لتعليم أصول الضيافة الفندقية (عبارة عن كلية متخصصة فى مجال الضيافة والفنادق)، لخدمة الدولة المصرية والمنطقة المحيطة، لإنتاج جيل من الطلبة المتميزين فى مجال إدارة وتشغيل الفنادق، وهناك طلبات آخرى يتم بحثها حاليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل