المحتوى الرئيسى

بنزين 87 هدية الحكومة للشعب بعد زيادة التسعيرة ..خبراء: يماثل 90 فى جودته .. ويحافظ على محركات السيارات من التلف.. ويقلل من ضغط استهلاك 92

06/22 19:50

بنزين 87 الجديد سعره أغلى من 80 وجودته عالية

بنزين 87 الجديد يماثل النوع 90 فى الجودة

فى إطار سعى الدولة لتحديث منظومة الوقود وتنفيذ الاستراتيجية المطلوبة أعلنت وزارة البترول، عن طرح بنزين 87 الذى مازال قيد الدراسة من قبل الهيئة العامة للبترول، ولم يتحدد موعد طرح البنزين الجديد أو سعره حتى الآن.

أجمع الخبراء أن استحداث هذا النوع من البنزين يماثل فى جودته بنزين 90 عالى الجودة فضلًا عنه أنه يحافظ على محركات السيارات من التلف.

ومن جهته قال الدكتور ثروت راغب أستاذ هندسة البترول والطاقة بالجامعة البريطانية، إن استحداث وزارة البترول نوعا جديدا من البنزين يعرف ببنزين 87 جاء ضمن الاستراتيجية التحديثية التى تسعى وزارة البترول لتنفيذها خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أن جودته ستكون ما بين بنزين 80 و 92.

وأوضح"راغب"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن هذا النوع يكون ذو كفاءة عالية عن بنزين 80 بمعنى أن نسبة مركبات الرصاص فيه تكون قليلة جدا مما يقلل من الانبعاثات الضارة فى الهواء والتى تسبب الكثير من الأمراض ، إضافة إلى أنه يحسن من كفاءة محركات السيارات ويقلل من استهلاك نوع بنزين 80 والذى يسبب تعطلا بشكل متكرر.

وأضاف "الخبير البترولى"، أن سعر البنزين الجديد يكون أعلى من سعر 80 وأقل من 92 .

ومن جانبه قال الدكتور رمضان أبو العلا الخبير البترولى، إن استحداث وزارة البترول نوعا جديدا من البنزين يعرف ببنزين 87 يهدف لتقليل اعتماد الاستهلاك على بنزين فئة 90.

وأوضح "أبو العلا"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن هذا النوع الجديد من البنزين يقارب فى جودته بنزين 90 ويقع ما بين نوعى بنزين 80 – 90 ويتمتع بجودة وكفاءة عالية لا تضر بمحركات السيارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل