المحتوى الرئيسى

في عيد ميلادها الـ69 - مواقف تثبت أن ميريل ستريب بطلة في الواقع أيضا.. تنقذ فتاة من الاغتصاب

06/22 19:01

يحل اليوم 22 يونيو عيد ميلاد الممثلة الأمريكية ميريل ستريب الـ 69، التي على مدار مسيرتها الفنية قدمت ستريب العديد من الأدوار التي جعلت منها واحدة من أيقونات السينما الأمريكية فهي تعكس بروحها كل شخصية تجسدها على الشاشة للدرجة التي تجعلنا ندرك أننا أمام موهبة من العيار الثقيل.

وتربعت الممثلة الأمريكية علي عرش ترشيحات أهم الجوائز السينمائية مثل الاوسكار وجولدن جلوب لتحقق رقما قياسيا صعب تخطيه، فهي الممثلة الوحيدة التي نالت 21 ترشيحا لجائزة الأوسكار، وفازت بها 3 مرات، كما أنها نالت 26 ترشيحا لجائزة "جولدن جلوب" وفازت بها 9 مرات.

ولم يقتصر الأمر على كون ميريل ستريب بطلة على الشاشة بل يمتد إلى اعتبارها بطلة في الحياة أيضا من خلال العديد من المواقف التي تثبت أن ستريب تتمتع بنزعة انسانية لا مثيل لها نرصدها لكم بالتفاصيل بعدما أشار لها تقرير في Times Now:

خلال لقائها في برنامج The Late Late Show، صرحت المغنية الامريكية شير بأنها هي وميريل ستريب استطاعتا انقاذ فتاة من الاعتداء عليها من قبل رجل ضخم في أحد شوارع نيويورك.

وقع الحادث في ثمانينيات القرن الماضي وقالت شير أن ستريب كانت قد رزقت بابنتها مامي للتو وكان الثنائي في شقتها القديمة وسط مدينة نيويورك وطلبت الممثلة الأمريكية من شير التنزه وشراء الأيس كريم ووافقت شير على الأمر.

وسار الثنائي في الشارع وكان أول شيء يرونه هو صراخ فتاة من أحد الشوارع المظلمه وعندما اقتربا وجدا رجلا ضخما يمزق ملابس فتاة.

وهنا قررت ستريب مواجهة الأمر بدلا من الهرب فبدأت بالصراخ وفعلت شير الأمر نفسه واندفع الثنائي نحو هذا الرجل وهو ما دفعه للجري نحوهما وهنا انقسم الثنائي ووجدا أن الرجل كان يريد الهرب وتمكنا من انقاذ الفتاة التي لم تصدق أنه تم انقاذها من قبل ميريل ستريب وشير.

في عام 2015 أرسلت الممثلة الأمريكية رسالة إلى كل عضو في الكونجرس الأمريكي تحثهم على اضافة تعديلات في الدستور الأمريكي تضمن المساواة للمرأة مع الرجل بموجب القانون.

الرسالة مرفق معها كتاب لـ جيسيكا نيورث الذي يدعو لتحديث الدستور الأمريكي من أجل أن يشمل التعديلات التي تحظر التمييز ضد النساء والفتيات بموجب القانون.

وتقول ستريب في رسالتها : أنا أكتب لأطلب منكم الوقوف من أجل المساواة لزوجتك لأمك لابنتك لشقيقتك أو لنفسك من خلال دعم فعال لتطبيق حق المساواة في الدستور.. جيل جديد من النساء والفتيات يتحدثون عن المساواة .. الأجر المتساوي .. الحماية المتساوية من الاعتداء الجنسي .. الحقوق المتساوية".

إلى جانب كونها ممثلة ناجحة، تمتلك ميريل ستريب أيضا مؤسسة خيرية تدعى silver mountain وقد تبرعت بمبلغ مليون دولار لمنظمات خيرية مثل منظمة أوكسفام التي تركز على تخفيف حدة الفقر في العالم وائتلاف المشردين والمتحف القومي للمرأة كما أنها تدعم المؤسسات الخيرية الاخرى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل