المحتوى الرئيسى

ميركل تدعو للعمل الموضوعى فى ظل الخلاف حول سياسة اللجوء بألمانيا

06/22 14:59

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للعمل الموضوعي في ظل الأزمة القائمة حاليا داخل الائتلاف الحاكم، بسبب الخلاف حول سياسة اللجوء.

وقالت ميركل، اليوم الجمعة، خلال لقاء مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بالعاصمة اللبنانية بيروت إنها "تعمل لأجل أن يتسنى للائتلاف تحقيق مهامه التي حددها في اتفاقية الائتلاف".

وأجابت المستشارة الألمانية على سؤال عما إذا كانت تتوقع أن يكون لدى الائتلاف استقرار مع الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا والحزب الاشتراكي الديمقراطي أم أن الائتلاف سوف يتفكك، وقالت: "لدينا الكثير للقيام به في هذا الشأن وأنجزنا بعض الأمور أيضا بالفعل".

يشار إلى أن هناك خلافا بين الحزب المسيحي الديمقراطي برئاسة ميركل، والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا برئاسة وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، حول سياسة اللجوء، إذ يسعى الحزب البافاري لرفض اللاجئين الذين تم تسجيلهم في دولة أوروبية أخرى، ولكن ميركل تصر على حل أوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن حزب ميركل والحزب البافاري يكونان الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل الذي يشكل الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

شاركت جامعة المنصورة بوفد طلابى في معسكر وزارة الشباب والرياضة، تحت شعار " نحو رؤية شبابية لمجابهة التطرف والإرهاب) بالمدينة الشبابية ببورسعيد. يشار إلى أن المعسكر افتتحه الدكتور أشرف صبحى، وزير ...

التقى اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، بعدد من المواطنين ومصطافي وزائري المحافظة عقب صلاة الجمعة أمام مسجد التنعيم بمدينة مرسى مطروح، واستمع لبعض المشاكل من المواطنين، موجهًا بوضع حلول فورية لها، ...

يشارك وفد من المجلس القومى للمرأة في حضور فاعليات ورشة العمل الإقليمية الخاصة بتعزيز ولوج المرأة إلى هيئات الحكامة في المغرب والمشرق، المنعقدة حاليًا بالمملكة المغربية، في الفترة من 21 إلى 23 يونيو. ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل