المحتوى الرئيسى

'الزراعة' تعلن عن فتح سوقين جديدين بأوروجواي

06/22 12:39

أعلن الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، نجاح الحجر الزراعي المصري في فتح سوقين جديدين للصادرات الزراعية المصرية من محصولي الموالح والعنب بدولة أوروجواي.

وقال أبو ستيت إن تلك الخطوة جائت بعد المباحثات التي أجراها الحجر الزراعي المصري مع نظرائه بدولة أوروجواي للحفاظ على جودة الصادرات الزراعية المصرية ورفع قابلية الحاصلات الزراعية للتصدير والاستهلاك المحلي.

وأشار أبو ستيت إلى أنه يجرى، حاليًا، إنهاء كافة الإجراءات الإدارية الرسمية الخاصة بهذا الشأن، ومن المقرر البدء في عمليات التصدير للمحصولين إلى أوروجواي بدايًة من الموسم الجديد.

وأوضح أبوستيت أن الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن الوزارة لازالت تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، لفتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.

ومن جهته قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، إن الصادرات الزراعية تشهد إقبالًا كبيرًا من قِبل الدول المستوردة، وذلك بعد نجاح تطبيق المنظومة التصديرية الجديدة، بما ساهم في ضبط منظومة التصدير وفقًا للاشتراطات التي تطلبها هذه الأسواق، والإجراءات الزراعية والحجرية والمعملية التي تم اتخاذها لضمان جودة الحاصلات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للتصدير بما يحافظ على سمعتها العالمية.

شن مسؤولى رئاسة مجلس مركز ومدينة شربين فى محافظة الدقهلية، تحت إشراف أشرف بكر عيد رئيس مركز ومدينة شربين، حملة مفاجئة كشفت عن الغلق بالجنازير لمركزى شباب "العيادية والألف". وترأس الحملة مسؤول ...

شهدت جامعة أسيوط، اليوم،عودة إجراء الامتحان الدولي "دلف" لأول مرة منذ عشرين عامًا، وذلك بمقر مركز اللغة الفرنسية بكلية الآداب. جاء ذلك بحضور مبعوثتي السفارة الفرنسية بالقاهرة نيللى سامي عزيز وآمال ...

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط حملة مكبرة لإزالة ورفع الإشغالات الخاصة بالباعة الجائلين وأصحاب المحال بموقف سيارات الأجرة بمنطقة الأزهر بمدينة أسيوط تسهيلا للحركة المرورية للسيارات والمارة ومنع ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل