المحتوى الرئيسى

تنفيذا لتوجيهات الرئيس..إطلاق برنامج إعداد محامي هيئة الاستثمار

06/22 10:30

أطلقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وسامح عاشور، نقيب المحامين، برنامج إعداد محامى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على تيسير وتبسيط الإجراءات على المستثمرين وتعزيز برامج التدريب للعاملين بالوزارة.

ويأتي ذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة والنقابة العامة للمحامين، بحضور علا القبرصى، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، والمستشار محمود فوزى، المستشار القانونى للوزيرة، و عبد الجواد أحمد، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، ومقرر لجنة التدريب والبحوث والدراسات بالنقابة، و ياسر عباس، رئيس قطاع مركز خدمات المستثمرين، والمحامين فى المركز وفروعه بالمحافظات.

كما يأتى ذلك فى اطار اعداد المحامين فى الهيئة وتطوير ادائهم فى تيسير إجراءات منح الموافقات والتصاريح والتراخيص وتفعيل منظومة تقديم الخدمات إلكترونيا بمراكز خدمات المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأوضحت وزيرة الاستثمار، أن برنامج اعداد محامى الهيئة يأتي في إطار السعي الدائم لها، نحو التغيير مما يتطلب منها أن تنتهج سياسات مبنية على التدريب العلمي والعملي للموظفين ايمانا منا بالأهمية القصوى للعنصر البشري الذي يقود الهيئة نحو تحقيق الهيئة

وأشارت الوزيرة، إلى أن البرنامج التدريبى يأتى فى إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة والنقابة، تنفيذا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتيسير وتبسيط الإجراءات على المستثمرين وتذليل كافة العقبات أمامهم، ورفع كفاءة العاملين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وذكرت الوزيرة أن الهدف من أعداد المحامين فى الهيئة، هو تطوير أدائهم وتدريبهم على النظم الالكترونية المرتبطة بتقديم خدمات التأسيس وما بعد التأسيس الكترونيا، مما يساهم فى رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم القانونية.

ونوهت الوزيرة، بأن الوزارة تقوم بعمل دورات تدريبية لكافة العاملين فى مركز خدمات المستثمرين، ومنهم المحامين بالمركز، والتعرف على تجارب الدول المتطورة فى تقديم الخدمات للمستثمرين.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة قامت بعمل مكتبة الكترونية لاتاحة كافة الابحاث والدراسات للعاملين فى الوزارة والهيئة العامة للاستثمار ومركز خدمات المستثمرين.

من جانبه، ذكر سامح عاشور، نقيب المحامين، أن الاستثمار أصبح قضية وطنية، مؤكدا وجود إرادة حقيقية من القيادة السياسية لنجاح بيئة الاستثمار تنفذها وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مشيرا إلى أن نقابة المحامين مسئولة عن إيجاد حلول لأى مشاكل تواجه الاستثمار، وأوضح أنه سيتم عمل ثقافة مشتركة بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ونقابة المحامين من أجل تنمية مشتركة لصالح الاستثمار فى مصر.

وأشار إلى أن المحامى يحتاج لرفع ثقافته القانونية وكلما ارتفع ثقف ثقافته كلما وصل إلى مرحلة الابداع، مؤكدا أن هذه لن تكون أول دورة تدريبة للمحامين العاملين فى الهيئة، نظرا لسعى نقابة المحامين لدعم الاستثمار..

ووعد نقيب المحامين محامين الهيئة بدراسهً طلبات بعضهم المتعلقة باوضاع القيد وتعديلاته وتجديد الاشتراكاتً مكلفا عبد الجواد أحمد، عضو مجلس النقابة، بمتابعة ذلك الملف ودراسته في ضوء نصوص وقواعد قانون المخاماهً وقرارات مجلس النقابة المتعلقة بهذا الشأن، كما كلفه بدعم وتطوير المكتب الإلكترونية للوزارة بابحاث ودراسات قانونية.

وأشارت علا القبرصى، نائب الرئيس التنفيذى للهيئة، إلى أنه خلال شهرين سيكون تم تدريب كافة المحامين على النظام الالكترونى.

وقدم السيد/ عبد الجواد أحمد، عضو مجلس نقابة المحامين، وممثل النقابة في التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، الشكر للوزيرة ونقيب المحامين على الدعم والاهتمام ببرنامج التدريب الذي تم اعتماده وإطلاقه وتقديم دورات تدريبية ليس فقط للمحامين فى الهيئة ولكن لكافة المحامين.

ولفتت إلى أن هذا البرنامج ليس مخصصا فقط للمحامين فى هيئة الاستثمار ولكنه يشمل ايضا المحامين خارج الهيئة وهم لهم برنامج تدريبى خاص بهم، وسيتم تنفيذ البرنامج التدريبى فى 7 فروع لمركز خدمات المستثمرين بالاضافة إلى الفرع الرئيسى على مستوى انحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي المعد مطول وشامل بلا تمييز بين محامين الهيئة والمحامين من خارجها والاختلاف فقط في البرنامج التدريبى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل