المحتوى الرئيسى

هذه السلوكيات تجنبيها تماماً أمام طفلِك! - كبسولة

06/22 06:14

لسلوكيات الوالدين اليومية تأثير ملحوظ على تربية أطفالهم قد يكون إيجابياً وسلبياً في الوقت نفسه. تبعاً لأهمية هذه النقطة، اخترنا في هذا الموضوع التوقف عند أبرز السلوكيات التي لا يُستحسن أن تقومي بها وزوجِك أبداً أمام طفلِك كي تحافظي على سلوكه وتربيته الجيدة.

أولاً: تفادي إظهار عصبيتِك أو توترِك الزائد أمام طفلِك واحرصي دوماً على التعامل بهدوء مع زوجِك بعيداً عن الغضب أو الصراخ. فغالباً ما يتأثر الطفل بشكل سلبي عندما يُلاحظ عصبية أهله وتوتر العلاقة ما بينهم، ما يُفقده الشعور بالأمان ويجعله أكثر عصبية وتوتّراً.

ثانياً: لا تظهري أمام طفلِك عنادِك أبداً فمن شأن هذه الخطوة تشجيعه على العناد بدوره والإلحاح بشدة للحصول على كل ما يطلبه منكِ. من الضروري هنا أن تبرزي له ليونتِك في التعامل معه ومع المحيطين بكِ حتى يتعلم كيفية التصرف بسلاسة وتبادل الأفكار والاقتراحات بغية التوصل إلى الحل الذي يرضي جميع الأطراف.

ثالثاً: وفقاً لموقع “أنوثة”، انتبهي إلى العادات الغذائية التي تتبعينها أمام طفلِك فعندما ترفضين تناول أطعمة مُعينة مثلاً تحثينه على رفض ما لا يحلو له من الأطعمة والإصرار على ما يُفضله فقط حتى لو لم يكن مُفيداً لصحته. وننصحِك هنا بتشجيعه على تذوق وتجربة كافة الأطعمة خصوصاً الصحية منها  من خلال المبادرة بهذه الخطوة أمامه.

رابعاً: احرصي على إظهار احترامِك ولطافتِك في التعامل مع المُحيطين بكِ أمام طفلِك خصوصاً الأكبر سناً مع اعتماد الكلمات اللبقة. ولهذه النقطة دور أساسي في تعويد طفلِك منذ صغره على اتباع أسس الاحترام في تعاطيه مع الغير صغاراً كانوا أم كباراً في السن.

البريد الالكتروني لن ينشر البيانات الهامه معلمه ب *

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل