المحتوى الرئيسى

بلدان المونديال| أستراليا.. بلد الكنغر والحاجز المرجاني العظيم

06/22 00:22

بلدان المونديال| أوروجواي.. مربو المواشي الأقل فسادا بأمريكا الجنوبية

بلدان في المونديال| "سويسرا" صاحبة جبال الألب وأشهر ساعات حول العالم

بلدان في المونديال| "اليابان" بلد "السوشي" والوديان الساحرة

بلدان في المونديال| "مغرب" الثقافات المتشعبة وحاضنة البشرية

27 دولة تتنافس جميعًا الآن للحصول على لقب واحد وهو "بطل كأس العالم"، من بينها المنتخب الأسترالي، الذي حصد لقب بطل كأس آسيا 2015، وبطل أوقيانوسيا لأربعة مرات في أعوام 1980، 1996، 2000، 2004.

وفي سلسلة "بلدان المونديال"، تُلقي "الوطن" نظرة على أستراليا، للتعرف على جغرافيتها واقتصادها ومعالمها السياحية، وهي كالتالي:

- تقع في نصف الكرة الجنوبي الشرقي، وتتكون من 6 ولايات، وعاصمتها كانبرا، وتعتبر سادس أكبر بلد في العالم من حيث مساحتها والتي تصل 7.617.930 كيلومتر مربع، وأصغر قارة وأكبر جزيرة في العالم، ورغم هذا فإنها ليس لديها كثافة سكانية، فيزيد عدد سكانها عن 23 مليون نسمة، ينتمي أغلبهم لأصول أوروبية.

- تحتل المركز الرابع في قائمة أكثر شعوب العالم سعادة بعد النرويج والدنمارك والسويد، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي الرسمية بها، وعملتها الدولار الأسترالي.

- من أكثر ما تشتهر به أستراليا، هو انتشار الكنغر والكوالا فيها وخاصة بالأماكن البرية ولكن الأمر ليس مضمونا، وتعد جزيرة الكنغر في جنوب أديلايد أحد أفضل الأماكن التي يمكنك أن ترى فيها الحياة البرية في أستراليا، إضافة إلى حديقة حيوان سيدني وحديقة حيوان ملبورن.

- كما تمتلك عددًا من المعالم الشهيرة، مثل الميناء والجسر ودار الأوبرا، وبها ما يزيد عن 500 متنزه وطني و2700 محمية طبيعية، ينتمي 17 موقعًا منها للمناطق التراثية التابعة لمنظمة يونسكو.

- يوجد بها شواطئ متميزة للغاية برمالها، كما يوجد الحاجز المرجاني العظيم قرب ولاية كوينزلاند في شمال أستراليا وتبلغ مساحته 2300 كيلومتر، ويعد أكبر حيد طبيعي على وجه الأرض، ويضم أكثر من 350 صنفا من المرجان.

- تحتل المركز الثالث عشر في التقدم الاقتصادي، وتصنف في مراكز متقدمة بالعديد من التصنيفات العالمية مثل: التنمية البشرية وجودة الحياة والرعاية الصحية والتعليم العام والحرية الاقتصادية وحماية الحريات المدنية والحقوق السياسية، وهي عضوا في الأمم المتحدة ومجموعة العشرين ودول الكومنولث وأنزوس ومنظمة التنمية الاقتصادية وإبيك ومنظمة التجارة العالمية ومنتدى جزر المحيط الهادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل